المقدشي يوجه صفعة قوية لبن عزيز بتجريده من عتاده وتقيد حركته في مأرب

اخترنا لك

بدأت قوات الشرطة العسكرية في مأرب – إحدى فصائل الإصلاح- الثلاثاء حربها على صغير بن عزيز  رئيس أركان قوات هادي المدعوم إماراتيا في خطوة تشير إلى اقتراب الطرفين من مواجهة محتملة مع تصاعد الصراع بينهما.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية بمصادرة هذه القوات كمية كبيرة من الأطقم والمدرعات التي صرفها بن عزيز مؤخرا لقيادات عسكرية وقبلية محسوبة على جناح الإمارات في المؤتمر.

وكانت الشرطة العسكرية أعلنت تلقيها توجيهات من وزير دفاع هادي المقرب من علي  محسن ببدء حملة أمنية  لمصادرة الاطقم العسكرية مع أن بن عزيز وحده المكلف بقيادة العمليات العسكرية في مأرب من قبل التحالف السعودي- الاماراتي.

وتزامنت  الحملة  العسكرية مع حملة إعلامية لناشطي الإصلاح تتهم بن عزيز  بتوزيع تعزيزات  التحالف بما فيها الاطقم العسكرية  على من وصفوهم  بـ”المتحوثين” في إشارة إلى قيادات عسكرية وأمنية من المؤتمر التحقت بقوات هادي عقب فشل انقلاب صنعاء في ديسمبر من العام 2017.

كما تأتي في وقت بلغ فيه الصراع ذروته مع وقف بن عزيز  للإعاشة المالية الخاصة بألوية الإصلاح بناء على توجيهات التحالف، وفق تبريره، كآخر  حبل أمداد كانت تتلقاه فصائل الإصلاح بعد قطع رواتبها والتغذية من قبل  بن عزيز الذي يقود حملة تغيرات على مستوى قيادة المناطق العسكرية والوحدات والألوية بهدف سحب بساط الإصلاح.

ومن شأن الحملة التي تتزامن مع حالة طوارئ  في المدينة تقيد حركة بن عزيز داخل المدينة والحد من تحرك اتباعه الذين لجوء، وفق المصادر، لاخفاء الأطقم في مناطق صحراوية وقبلية.

أحدث العناوين

رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 202 على التوالي، حربها التدميرية الشعواء في قطاع غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي...

مقالات ذات صلة