“رائدات العدالة” تكشف جرائم التحالف بحق النساء في اليمن

اخترنا لك

كشفت منظمة رائدات العدالة للتنمية والحقوق” بصنعاء، الإثنين، ضحايا حرب التحالف على اليمن من النساء  والطفال خلال سنوات الحرب على اليمن، من مارس 2015 حتى اليوم.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضحت رئيسة المنظمة الدكتور هدى العماد أن الحرب على اليمن أسفرت عن “استشهاد ألفين و381 امرأة، وألفين و780 جريحة واستشهاد ثلاثة آلاف و790 طفلاً وطفلة وجرح أربعة آلاف و89 طفلاً وطفلة إصابات بعضهم بإعاقة دائمة، فيما بلغ عدد الشهداء من المدنيين أكثر من 16 ألف و978 وأكثر من 26 ألف و203 جرحى.

وأشارت في التقرير السنوي الذي يرصد ويوثق الانتهاكات بحق النساء باليمن، إلى أن التحالف تسبب في نزوح “أربعة ملايين و168 ألف و301 نازحاً ونازحة، وأكثر من 606 آلاف و694 أسرة نزحت جراء استهداف المدن والقرى والمساكن والمدارس والمراكز الصحية”.

واعتبرت الدكتورة العماد أن الجرائم التي حصلت بحق المرأة والطفولة في اليمن “جرائم حرب مكتملة الأركان لن تسقط بالتقادم.”

وأكدت رئيسة “منظمة رائدات العدالة للتنمية والحقوق” أنه في الوقت الذي يحتفل العالم باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، تحتفل المرأة اليمنية بهذا اليوم وهي مثخنة بالجراح والألم في ظل العدوان الذي فاقم من معاناتها وعمد إلى استهدافها وتشريدها وحرمانها من أبسط مقومات الحياة.

ولفتت إلى أن التحالف السعودي الإماراتي يمارس أبشع الانتهاكات بحق المرأة اليمنية جراء استخدامه أسلحة محرمة إلى جانب ما يفرضه من حصار وحرب اقتصادية وما سببه من نقص في الغذاء والدواء في ظل صمت دولي مريب، وفقا  للمصدر.

وسلط تقرير المنظمة، الضوء على آثار حرب التحالف على اليمن المباشرة وغير المباشرة على المرأة ومعاناتها في ظل استمرار الحرب والحصار، وتدهور مستوى الخدمات الصحية والتعليمية وحالات التغذية للمرأة، بالإضافة إلى ما خلفته الحرب من آثار نفسية.

أحدث العناوين

Biden Administration Could Have Ended Brutal War in Yemen

By Shuaib Almosawa and Sarah Leah Whitson Almost seven years since the Saudi-United Arab Emirates coalition launched its war in...

مقالات ذات صلة