أول سفن ساعر 6 تصل إلى إسرائيل لحماية المياه الإقليمية

اخترنا لك

وصلت اليوم الخميس إلى إسرائيل أول سفينة حربية من أصل 4، مسلمة من المانيا، وهي من طراز “ساعر 6″، وفق إعلان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاني أدرعي.

وكالات-الخبر اليمني:

وقال أدرعي، عبر حسابه في موقع “تويتر”، إنّ “ماغن أولى سفن ساعر 6 تصل أرض الوطن لتشكل حصناً بحرياً منيعاً في حماية المياه الإقليمية الإسرائيلية ومواردها الاستراتيجية، على أن تبدأ مرحلة تجهيزاتها العسكرية والالكترونية المتطورة، والإسرائيلية الصنع أغلبيتها في ميناء حيفا”.

ووفقاً للموقع، يعتبر الجيش الإسرائيلي أن سفينة “ساعر 6” ستحمي منصات الغاز الطبيعي من التهديدات الصاروخية المحتملة في منطقة البحر المتوسط.

ويعتبر اكتشاف احتياطات الغاز الطبيعي والرغبة بحماية المنطقة الاقتصادية،  من الدوافع الرئيسية وراء قرار شراء إسرائيل للسفن عام 2013.

ويأتي وصول السفينة بعد إبرام صفقة مد خط أنابيب إسرائيلية مع اليونان وقبرص، والانضمام إلى منتدى غاز شرق الأوسط، ووسط استثمارات جديدة في ميناء حيفا، الذي يمكن أنّ يكون للإمارات دوراً بها، بعدما اتفق الجانبين على تطبيع علاقتهما، بحسب موقع “دفنس نيوز”.

 

أحدث العناوين

مركز دراسات: العملية النوعية للحوثيين تهدد المكانة الاقتصادية للإمارات

خرج "مركز الفكر الاستراتيجي للدراسات" بقراءة وتحليلات كشفت عن التأثيرات الاقتصادية التي ألحقتها عملية " إعصار اليمن الثانية" بالاقتصاد...

مقالات ذات صلة