اعتقالات لضباط واستهدف مشايخ .. تداعيات مجزرة القوات السعودية بمأرب

اخترنا لك

كثفت القوات السعودية في مأرب، الخميس، حملتها ضد مشتبهين بتصفية ضباط وجنود سعوديين في عملية “تداوين” التي راح ضحيتها  نحو 15 قتيل وجريح..

يتزامن ذلك مع صدور تقرير لجنة التحقيق السعودية  في الحادثة يتضمن تأكيدات على تعرض  الجنود والضباط للتصفية بالرصاص.

خاص – الخبر اليمني:

وبينما شنت قوات خاصة حملة مداهمة لفنادق وشقق  مفروشة في المدينة  لاعتقال مشتبهين بالحادثة بالتزامن مع نقل مروحية عسكرية ضباط يمنيين إلى معسكرات سعودية في شرورة لاستكمال التحقيقات معهم ، تعرضت منازل مشايخ في المدينة لقصف مدفعي  ابرزهم  منزل الشيخ  ناصر بن عوشان.

مصادر قبلية في مأرب أفادت بأن الحملة الأمنية تمكنت من اعتقال جنود وضباط في حين تمكن ضباط من الاستخبارات العسكرية التابعة لهادي في المدينة من الفرار صوب صنعاء ..

الحملة الجديدة جاءت عقب صدور تقرير لجنة التحقيق التي اوفدتها السعودية قبل أيام لمعرفة   ملابسات مقتل وإصابة 15  ضابط وجندي سعودي في معسكر تداوين رغم إعلان صنعاء تبني العملية بصاروخ بالستي.

وأشار التقرير إلى أن احد الضباط ويدعى مشاري مساعد اللحياني  تم تصفيته بسلاح “كلاشينكوف” عقب استخراج التشريح عددا من الرصاص في جسده.

ولم يوضح التقرير ما اذا كانت العملية مدبرة من قبل اطراف مناهضة للسعودية في مأرب أو انها عملية استخباراته لصنعاء تمكنت من تصفية الجنود  والضباط  باختراق  ناجح، لكن حديث القيادة في صنعاء عن اختراق  التحالف استخباراتيا وما تلاه من كشف عن جاهزية جنود في معسكرات هادي تنفيذ مهام  بناء على توجيهات صنعاء  ترجح كفة صنعاء.

 

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة