وزير الإعلام السوداني: الجيش يطرو علاقته مع إسرائيل دون الرجوع للمسؤولين الحكوميين

اخترنا لك

قال وزير الإعلام السوداني فيصل محمد صالح اليوم الاثنين، إن الجيش بقيادة البرهان يقوم بتطور علاقته مع إسرائيل، دون إخطار المسؤولين الحكوميين، ما يعني مزيدا من التوتر داخل حكومة تقاسم السلطة بالبلاد.

وكالات-الخبر اليمني:

وأكد صالح في حديث لقناة تليفزيونية محلية في وقت متأخر من يوم السبت إن زيارة وفد إسرائيلي إلى مؤسسة تصنيع عسكرية سودانية الشهر الماضي قد تمت من دون علم مجلس الوزراء.

وجاءت الزيارة بعد نحو شهر على اتفاق إسرائيل والسودان على اتفاق سلام بوساطة الولايات المتحدة، في إطار مساعي تلك الدولة الأفريقية إلى شطب اسمها من قائمة واشنطن للدول الراعية للإرهاب.

وقال صالح لقناة “إس 24” وهي قناة تليفزيونية مقرها الخرطوم، إن العلاقات الخارجية “يفترض أن تكون بيد مجلس الوزراء، لكن الأمور المتعلقة بالتطبيع في يد الجيش بشكل فعلي وأحادي”.

وهذا أحدث مؤشر على وجود توترات بين المسؤولين المدنيين والعسكريين داخل الحكومة الانتقالية، التي تقود البلاد في أعقاب الإطاحة بالرئيس السوداني عمر البشير العام الماضي.

ويشهد السودان توترات بين الطرفين على خلفية قرار رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان بشأن سلطات وصلاحيات مجلس شركاء الفترة الانتقالية الذي أصدر البرهان قرارا بتشكيله يوم الخميس الماضي.

وترى الحكومة، برئاسة عبد الله حمدوك، أن المجلس يمثل جورا على مهام وصلاحيات هياكل السلطة الانتقالية بالبلاد، ويتعارض مع الاتفاق السياسي والوثيقة الدستورية، وسط مطالبات بإلغاء تلك السلطات.

أحدث العناوين

قوات صنعاء تعلن استهداف سفينة بريطانية وإسقاط طائرة أمريكية متطورة

أعلنت قوات صنعاء استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر بصواريخ بحرية مناسبة، وإسقاط طائرة أمريكية بدون طيار قتالية...

مقالات ذات صلة