إعلان قائمة مطلوبين وأزمة رغيف.. محاولة اصلاحية لاحتواء تحركات محافظ تعز

اخترنا لك

أعلنت فصائل الإصلاح الأمنية في مدينة تعز، الثلاثاء، قائمة تضم 35 مسلحا وصفتهم مطلوبين أمنيا في قضايا جنائية  وجميعهم تم اخراجهم من قبل فصائل الحزب خلال السنوات الماضية من السجن المركزي  ويقاتلون حاليا في صفوفه.

يتزامن ذلك مع بدء محافظ تعز المحسوب على المؤتمر تحركات على مستويات دولية لتجريم الحزب الذي تعبث فصائله بالمدينة.

خاص – الخبر اليمني:

وأعلنت القائمة إدارة الامن التابعة للحزب ، وجميع من فيها  مجرد متهمين بقضايا قتل، ولم تشمل القائمة أيا من قادة العصابات المعروفة في المدينة كغزوان المخلافي الساعد الأيمن لمرشد الجماعة عبده سالم المخلافي ولا حتى غدر الشرعبي الذي قررت الجماعة التخلص منه في وقت سابق.

مع أن الإصلاح حاول إظهار  نجاح فصائله التي تسيطر على الأمن والجيش عبر نشر القائمة بالتزامن مع لقاء جمع  المحافظ نبيل شمسان  بالسفير الأمريكي لدى اليمن في إطار حشد ضغوط لتمكينه من عمله بعد طرده من المدينة من قبل فصائل الإصلاح وتصعيد الحزب باتجاه تغيير شمسان ، إلا أن تداعيات الفوضى في المدينة لم تتوقف حيث تفيد مصادر محلية بمقتل شيخ قبلي يدعى  جمال النجاشي داخل قسم شرطة في المدينة.

وحاول الحزب خلال الساعات الماضية بتحريك الوضع الإنساني عبر اختلاق أزمة روتي  بإغلاق  للأفران بحجة  تدهور العملة في محاولة لتعرية المحافظ واظهاره بعدم المبالاة بما يتعلق بحياة المواطنين في المدينة.

أحدث العناوين

رسالة هامة لـ كتائب القسّام

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، فاصلاً مصوراً عبر قناتها على تلغرام، بعنوان "سندك هيبة جيشكم"، في رسالة...

مقالات ذات صلة