مجلس النواب الأمريكي يتحدى ترمب.. ويقر ميزانية للدفاع قدرها 740 مليار دولار

اخترنا لك

وافق مجلس النواب الأمريكي وبأغلبية ساحق على مشروع قانون ميزانية لسياسة الدفاع بقيمة 740 مليار دولار متحديا تهديد الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترمب باستخدام حق النقض.

مؤشر-الخبر اليمني:

وتمت الموافقة على قانون تفويض الدفاع الوطني بأغلبية 335 صوتا مقابل 78 صوتا بتأييد قوي من الديمقراطيين والجمهوريين، وبهامش كبير بما يكفي للتغلب على حق النقض الذي هدد ترمب باستخدامه.

ولم يصوت سوى 40  جمهوريا من أصل 196 ضد المشروع، ويبقى أن يُعرف إن كان جميع الجمهوريين سيُبقون على تصويتهم، لمواجهة أي حق نقض محتمل من ترمب.

قال النائب الديمقراطي آدم سميث، رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب، في بيان “اليوم أرسل المجلس رسالة قوية من الحزبين إلى الشعب الأمريكي: أفراد جيشنا وأمننا القومي أهم من السياسة”.

من المتوقع أن يصوت مجلس الشيوخ على هذا التشريع هذا الأسبوع، في وقت يأمل مؤيدو القانون أن يعيد ترمب النظر في تهديده باستخدام حق النقض إذا جرت الموافقة على التشريع بفارق مماثل للفارق في مجلس النواب.

ويحدد التشريع السياسة التي ستنتهجها وزارة الدفاع (البنتاغون) في كل شيء بدءا من عدد السفن والبنادق التي ستشتريها إلى مرتبات الجنود وكيفية التعامل مع التهديدات الجيوسياسية على أفضل وجه.

أحدث العناوين

هل كذب أردوغان..خط بحري مستمر بين موانئ تركيا والموانئ الإسرائيلية

في الثاني من مايو الجاري أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنهاء التجارة بين تركيا وكيان العدو الإسرائيلي قائلا...

مقالات ذات صلة