هجوم على بلحاف .. رسالة سعودية للإمارات أم تحرك قطري؟

اخترنا لك

تعرضت قاعدة عسكرية  إماراتية في محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، الاثنين،  لهجوم صاروخي استهدف مرابض الزوارق الحربية  في الميناء الاستراتيجي على بحر العرب ..

يأتي ذلك وسط تطورات عسكرية وسياسية تشهدها المحافظة النفطية والاهم في انتاج الغاز المسال وتنذر بمواجهات إقليمية ودولية .

خاص – الخبر اليمني:

مصادر قبلية أفادت بأن الهجوم تم بقذائف الهاون ، مشيرة إلى سقوط قذيفتين في اللسان البحري لميناء بلحاف مما تسبب بأضرار  بزوارق حربية تابعة لخفر السواحل اليمنية وتخضع حاليا لسيطرة القوات الإماراتية .

وقد دفع الهجوم بالقوات الإماراتية لتكثيف طلعاتها الجوية في محيط منشأة بلحاف للغاز المسال بحثا عن المهاجمين.

ويأتي الهجوم في ظل  خلافات إقليمية برزت  بعرقلة  الامارات مخطط سعودي لتنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض وهو ما دفع مراقبين  لتصنيف الهجوم في إطار تبادل رسائل  تحذير  بين الحليفتين   من مغبة استمرار الوضع الحالي وتأثيره على الوجود الاماراتي في شبوة على الرغم من محاولة  وسائل اعلام الانتقالي   تصوير الهجوم على أنه من قبل فصائل “الاخوان” المدعومة من قطر وتركيا ويهدف لعرقلة اتفاق الرياض  الذي أوقف المجلس عملياته في وقت متأخر من مساء الاحد  عبر منع السعودية من نشر قوات هادي في زنجبار الخاضعة لسيطرة قواته مستندين إلى  خلافات الاخوان والامارات التي تضغط لإعادة نشر النخبة في مديريات المحافظة ..

 

أحدث العناوين

الجنايات الدولية تطالب تل أبيب وواشنطن بالتوقف عن ترهيب موظفيها وتعتبره جريمة

قال مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، يوم أمس الجمعة، إن العاملين في المحكمة يتعرضون للتهديد والترهيب، مطالبا بوقف...

مقالات ذات صلة