السعودية تلتف على الانتقالي بتسليح قوات هادي في عدن

اخترنا لك

بدأت السعودية ، الثلاثاء، عملية تعزيز لقوات هادي بالأسلحة الثقيلة  بعد نشرها في عدن في خطوة عدت التفاف على اتفاقها مع الانتقالي الذي يقضي بنشر  مجندي هادي بأسلحتهم الشخصية فقط.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن آليات سعودية بينها دبابات وعربات مصفحة وصلت إلى عدن قادمة من منفذ الوديعة الحدودي وتم نشرها على الفور في مناطق محيطة بقصر المعاشيق حيث تتمركز قوات هادي القادمة من أبين و يتوقع وصول حكومة هادي إليه.

وكانت السعودية قد بدأت قبل أيام عملية نقل لعناصر هادي من مدينة شقرة بعد  فصلهم مناطقيا عن عناصر محسن ونشرتهم في قصر المعاشيق بأسلحتهم الشخصية بعد رفض الانتقالي دخول الياتهم من أبين.

ونقلت قناة الإخبارية السعودية عن أركان اللواء الأول حماية رئاسية تأكيده استكمال عملية الانتشار في المعاشيق وجاهزية القصر لاستقبال حكومة هادي.

ومن شأن تسليح قوات هادي إثارة الانتقالي الذي يعتبر مثل هذه الخطوة تمهد لعودة المعارك إلى عدن التي تسيطر عليها قواته منذ أغسطس من العام الماضي لاسيما  في ظل الضغوط السعودية لإخراج فصائل الانتقالي من المدينة.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة