منظمات الإغاثة الإنسانية تجمع على خطر القرار الأمريكي ضد اليمن على المواطنين والشرعية ترحب

اخترنا لك

حذرت منظمات دولية عاملة في المجال الإنساني من خطورة الخطوة الأمريكية بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية، على الوضع الإنساني في اليمن.

متابعات-الخبر اليمني:

ونشرت المنظمات بيانات تندد بالخطوة الأمريكية وتدعو للتراجع عنها فورا.

ومن بين المنظمات، منظمة أوكفسام، التي اعتبرت أن  هذا القرار سيوجه المزيد من “ضربة مدمرة” لدولة بالفعل في وسط كارثة انسانية “كاملة”، ومنظمة الإنقاذ الدولية التي قالت إن عواقب هذا القرار قد تكون كارثية لعدد لا يحصى من الأطفال وعائلاتهم في اليمن الذين بالكاد ينجون.

منظمة الإنقاذ الدولية اعتبرت ، هذه الخطوة “تخريب دبلوماسي خالص” وقال رئيسها التنفيذ ديفيد مليبانيد إنها ستجعل العمل العاجل من مجموعات مثله التي تعمل في اليمن “شبه مستحيل”.

وقال ميليباند في بيان قدمه إلى أكسيوس: “بعد أربع سنوات من استراتيجية الحرب الفاشلة التي تسببت في أكبر كارثة إنسانية في العالم ، فإن آخر ما يحتاجه الشعب اليمني هو المزيد من توقف المساعدات والتدفقات الاقتصادية”.

أما منظمة العمل ضد الجوع فاعتبرت هذه الخطوة عقاب جماعي من أمريكا ضد اليمنيين، ودعت العالم إلى إيقافها فورا.

على الرغم من هذه التحذيرات وعدم جدوائية القرار ضد الحوثيين عسكريا، كما يؤكد خبراء أمريكيون إلا أن الشرعية سارعت بالترحيب بهذه الخطوة، غير مبالية بالتبعات الإنسانية التي سيتحملها الشعب اليمني.

إقرأ أيضا:فورين بوليسي تكشف تفاصيل سجال حاد وشتائم بين الكونجرس وإدارة ترامب بشأن اليمن

 

أحدث العناوين

A German attack on “Houthi” with the failure of the European mission in the Red Sea

On Tuesday, Germany launched an unprecedented attack on Yemen, coinciding with its confirmation of the failure of the European...

مقالات ذات صلة