الإصلاح يضيق الخناق على الامارات في شبوة ويعد لضرب آخر بؤرها عسكريا

اخترنا لك

كثفت سلطة الإصلاح، الموالية لقطر وتركيا، الأربعاء، تصعيدها في وجه الإمارات بمحافظة شبوة، جنوب شرق اليمن وفي خطوة تشير إلى استمرار مساعي تحيد الامارات عن أهم محافظة  منتجة للنفط والغاز تنازع أبو ظبي  لأجل الحصول عليها في سياق تقاسم المكاسب مع السعودية.

خاص – الخبر اليمني:

وارسلت فصائل الإصلاح خلال الساعات الماضية قوة ضاربة إلى ميناء قنا استعدادا للهجوم على قبائل شعيب لكسر القريبة من الميناء والمتهم مسلحوها بمهاجمة الميناء واعطاب اليات المقاول.

وقالت مصادر محلية إن القوة الجديدة تابعة لفصيل القوات الخاصة وبدأت تطويق قبائل شعيب لكسر تمهيدا لاقتحامها.

وفي حال نفذت هذه القوات الهجوم وهو متوقع  نظرا لتجارب هذه القوات خلال السنوات الماضية مع القبائل المشكوك بولائها،  فإنها ستكون بذلك قد وجهت  ضربة لخصومها الموالين للإمارات  بواد  البؤر القبلية التي يحاول الانتقالي التنفس من خلالها بعد فشل محاولاته السياسية والعسكرية  تحقيق موطئ قدم في هذه المحافظة نظرا لحجم القوة التي ستحاول هذه الفصائل الضرب بها لتطويع القبائل والتي سبق لها وأن استهدفتها في مديريات عدة.

في السياق ذاته، وجه محافظ الإصلاح في شبوة محمد بن عديو بتشكيل لجنة لدراسة وضع مطار شبوة  تمهيدا لترميمه وإعادة تشغيله وهي خطوة يحاول من خلالها الضغط باتجاه تحييد الامارات التي تسيطر على اهم موانئ المحافظة على بحر العرب وتعزيز منافذ الحزب في ظل المساعي الإماراتية لمحاصرته في معقله.

وكان محافظ شبوة هدد بوقت سابق بتقديم استقالته في حال وافق هادي على وقف العمل بميناء قنا الذي دشن العمل فيه مؤخرا  وتضغط الامارات عبر الانتقالي لإغلاقه.

وفي حال نجح الإصلاح بفتح المطار  سيكون بذلك قد  نجح بتسهيل نقل العناصر المتطرفة ومقاتليه سواء من مطار سيئون ومأرب أو من دول خارجية كسوريا وليبا حيث جند الحزب المئات لصالح تركيا لقتالها في تلك الدول.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة