صحيفة فرنسية تؤكد فشل مساعي السعودية إخراج “الحوثيين” من اللعبة في اليمن

اخترنا لك

كشفت صحيفة فرنسية، الأربعاء، فشل المساعي السعودية  الأخيرة والهادفة لإخراج “الحوثيين” من اللعبة في اليمن بتهمة “الإرهاب”.

جاء ذلك في أعقاب تعليق وزارة الخزانة الامريكية قرار الإدارة السابقة بقيادة دونالد ترامب والمتضمن تصنيف الحركة على لائحة العقوبات.

خاص – الخبر اليمني:

ونشرت صحيفة  لوفيغارو الصادرة في العاصمة باريس تقرير جديد لها بعنون “واشنطن تعيد الحوثيين إلى اللعبة” وصفت فيه خطوة  وزارة الخزانة الامريكية التي تضمنت تعليق القرار  المتعلق بتصنيف حركة أنصار الله على قائمة الإرهاب والسماح بإجراء كافة الصفقات مع الحوثيين  بمثابة فشل لمساعي خصوم الحركة تجريدهم سياسيا عبر دفع إدارة الرئيس الأمريكي السابق لتصنيفهم على لائحة العقوبات في إشارة واضحة للمساعي السعودية التي تقود حرب وحصار على اليمن منذ 2015، فشلت عبرها في تحقيق أجندتها بالقضاء على الحركة التي تتهمها بالعلاقة مع إيران.

وعدت الصحيفة قرار الخزانة انتصار للحوثيين، معتبرة إياه بمثابة اسقاط امريكي لتهمة الإرهاب عن الحركة.

وكانت السعودية نجحت بدفع إدارة الرئيس السابق قبيل انتهاء ولايته بإعلان الحوثيين على قائمة العقوبات في خطوة وصفها ساسة وعسكريين أمريكيين بـ”القرار السياسي” وهدفت من خلاله السعودية استباق أي موقف للإدارة الامريكية الجديدة تجاه وقف الحرب التي تدخل عامها السابع في مارس المقبل، لكن إدارة بايدن التي وعدت بالتراجع عن القرار علقت العمل فيه مؤقتا وعلى واقع ضغوط شعبية ودولية.

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة