نيوزويك تكشف: الطائرات المسيرة تؤرق أمريكا واسرائيل

اخترنا لك

كشف تحليل حديث نشرته مجلة نيوزويك الأمريكية إن الأولوية الدفاعية القصوى للولايات المتحدة واسرائيل الآن لا تزال هي كيفية وقف انتشار تهديدات الطائرات بدون طيار في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

متابعات-الخبر اليمني:

واعتبر التحليل الذي كتبه  ، المدير التنفيذي ، لمركز الشرق الأوسط للتقارير والتحليل، أن الحرب في اليمن ليست محصورة في شبه الجزيرة العربية،وإنما صراع يؤثر على المنطقة الأوسع.

وقال التحليل إن صعود تهديدات الطائرات بدون طيار في جميع أنحاء الشرق الأوسط هو جزء من سباق تسلح  بين إيران وحلفاءها وروسيا والصين من جهة،وأمريكا من جهة.

وبين التحليل أن هذا قد يفتح هذا حقبة جديدة من تنافس الولايات المتحدة مع الصينيين على مبيعات الطائرات بدون طيار في الشرق الأوسط.

التحليل لفت إلى أن النزاعات الأخيرة في المنطقة ، مثل اشتباكات أذربيجان مع أرمينيا في سبتمبر وأكتوبر ، أبرزت فعالية ما يمكن أن يفعله جيش يستخدم طائرات بدون طيار ضد خصم في ساحة المعركة.

وقال كاتب التحليل: اتفق الخبراء العسكريون والدفاع الذين تحدثت إليهم ، من إسرائيل إلى المملكة المتحدة إلى الولايات المتحدة ، على أن هذه الاشتباكات الأخيرة أظهرت سبب أهمية الطائرات بدون طيار – وكذلك التهديدات التي تشكلها.

وفقا لكاتب التحليل فإن الطائرات بدون طيار مثل حزب الله أو حماس أو أنصار الله، يمكن أن تنشر الفوضى،منوها إلى تسارع أنظمة الدفاع الجوي للحاق بالركب.

ورغم اقتراح التحليل أن تكون التكنولوجيا الإسرائيلية مثل القبة الحديدية جزءًا من الإجابة ،إلا أنه أكد أن  تغطية مساحات شاسعة من الأراضي يتطلب عددًا كبيرًا من أنظمة الدفاع المتكاملة ومتعددة الطبقات.

ونصح التحليل إدارة بايدن أن تأخذ في الاعتبار الحاجة إلى تعزيز الدعم لتكنولوجيا مكافحة الطائرات بدون طيار والعمل مع الشركاء على فحص هذه التهديدات المتزايدة.

إقرأ أيضا:إنذار للتحالف مطمئن لقوة الردع .. رسائل صنعاء العابرة للحدود – تقرير

أحدث العناوين

اتهامات لمحافظ شبوة بن عديو بإبرام إتفاقية مع الحوثيين بالمحافظة

تناقلت وسائل إعلامٍ يمنية ، اليوم الثلاثاء ، تحذيرات أطلقها محافظ شبوة محمد صالح بن عديو من " أي...

مقالات ذات صلة