بايدن يتراجع عن قرار ترامب بإنهاء الرسوم الجمركية على واردات الألومنيوم من الإمارات

اخترنا لك

باريس سان جيرمان يطرد البطل السابق ويتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال

تأهل باريس سان جيرمان لقبل نهائي دوري أبطال أوروبا رغم الخسارة أمام ضيفه بايرن ميونخ بهدف، في المباراة التي...

قوات صنعاء تكسر زحفاً جديداً لقوى التحالف السعودي بجبهة الكدحة بمحافظة تعز

أعلنت مصادر عسكرية يمنية ، اليوم الثلاثاء ، عن تصدي قوات صنعاء لزحف واسع لقوى التحالف السعودي في منطقة...

Al-Houthi held UN Security Council Responsible for Famine in Yemen

Mohammad Ali al-Houthi, Member of the Supreme Political Council (SPC), the highest ruling authority in Sana’a, held the UN...

أعلن البيت الأبيض اعتزام الرئيس الأمريكي جو بايدن الإبقاء على الرسوم الجمركية على واردات الألومنيوم من الإمارات، في تراجع عن خطوة اتخذها الرئيس السابق دونالد ترمب لإنهاء الرسوم في آخر يوم من رئاسته.

مؤشر-الخبر اليمني:

كان ترمب قد قال في 20 يناير إنه سيستثني الإمارات من رسوم جمركية تبلغ 10% فُرضت على معظم واردات أمريكا من الألومنيوم في عام 2018، مضيفا أن البلدين توصلا إلى اتفاق حصص سيحد من واردات الألومنيوم.

وكان من المقرر أن يدخل الإعفاء حيز التنفيذ اليوم الأربعاء.

ومنح ترمب الإعفاء بعد فترة وجيزة من إعلان الإمارات “شريكا أمنيا رئيسيا” وتوقيع اتفاق لبيع 50 طائرة مقاتلة من طراز إف-35.

وقالت إدارة بايدن الأسبوع الماضي، إنها ستعلق هذا الاتفاق مؤقتا وغيره من الاتفاقات لمراجعتها.

وبحسب قرار البيت الأبيض الذي صدر الإثنين الماضي  فإن رسوم الألومنيوم ستكون أكثر فاعلية في حماية المنتجين المحليين، وقال بايدن “من وجهة نظري، تشير الأدلة المتاحة إلى أن الواردات من الإمارات لا تزال تحل محل الإنتاج المحلي ومن ثم تهدد بالإضرار بأمننا القومي”.

وأضاف “أرى أن من الضروري والمناسب في ضوء مصالح أمننا القومي أن نبقي في هذا الوقت على الرسوم الجمركية المطبقة على واردات الألومنيوم من الإمارات العربية المتحدة”.

وقال بايدن إن ترمب فرض الرسوم الجمركية لأول مرة عام 2018 لإحياء منشآت الألومنيوم المتوقفة وفتح المصاهر والمصانع المغلقة وزيادة الإنتاج المحلي من خلال خفض اعتماد الولايات المتحدة على المنتجين الأجانب، مضيفا أن هذه الحاجة لا تزال قائمة.

وأضاف  إن وزارة التجارة الأمريكية كان بإمكانها منح المنتجين الإماراتيين إعفاءات إذا وجدت أن المنتجين المحليين لم يتضرروا لكنها بدلا من ذلك رفضت 32 من 33 طلب إعفاء من منتجين إماراتيين قبل قرار ترمب.

وبحسب البيت الأبيض فإن البيانات الأمريكية أظهرت أيضا تراجعا بنسبة 25% لواردات الألومنيوم من الإمارات بعد الرسوم، مقابل زيادة بنسبة 22% لإنتاج الألومنيوم المحلي خلال عام 2019، قبل بدء جائحة فيروس كورونا.

وتشير بيانات وزارة التجارة الأمريكية إلى أن إجمالي واردات الألومنيوم من الإمارات بلغ 1.3 مليار دولار في عام 2019

أحدث العناوين

رسائل هامة لأعضاء المجلس السياسي بصنعاء في الذكرى السنوية للصماد – تصريحات خاصة –

أقيمت في العاصمة اليمنية صنعاء فعالية كبرى بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد الرئيس صالح الصماد الذي اغتيل في...

مقالات ذات صلة