اكتساح الصبيحة بقميص محمود

اخترنا لك

نجح المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا، الخميس، باكتساح ابرز معاقل الإصلاح في محافظة لحج،  بعد سنوات من الرفض الشعبي وفي خطوة تشير إلى استكماله تطويق معاقله في عدن بعد أن كان مهدد بتمدد خصومه في الشرعية عبر البوابة الشمالية لعدن.

خاص – الخبر اليمني:

واخرج الانتقالي تظاهرة حاشدة في مديرية طور الباحة ابرز معاقل الإصلاح على حدود محافظة تعز. وقالت مصادر محلية إن حشود من قبائل الصبيحة المتمركزة على طول المديريات الحدودية والساحلية لمحافظة لحج تقاطرت على مركز طور الباحة لتأييد الانتقالي، مشيرة  إلى ان المجلس وعد هذه القبائل بإطلاق سراح وزير الدفاع السابق في حكومة هادي وابرز  الشخصيات الاجتماعية في  المنطقة، محمود الصبيحي، باتفاق مع الحوثيين.

ورفع المشاركون في التظاهرة صور الصبيحي واعلام الانتقالي وشعارات تطالب بسرعة اطلاق سراحه وتشيد بانتشار قوات الانتقالي في المديرية .

والصبيحي تم استثنائه من قوائم المفاوضات بين الحوثيين وهادي وسط انباء عن التقاط الانتقالي لهذه الفجوة لتخصيص مفاوضات خارج الامارات المتحدة مع الحوثيين بشأنه، لم تعلن بعد بصورة رسمية.

وتشير التظاهرة إلى نجاح الانتقالي الذي ظل لسنوات يواجه رفض شعبي في هذه المنطقة التي تشكل موقع استراتيجي على خليج عدن بحكم قربها من باب المندب وسيطرتها على عدن والعند،  باستغلال  مطالب الصبيحة بإطلاق الصبيحي لتحقيق مكاسب بتثبيت عملية انتشاره العسكري التي بداه قبل أيام وقد تكون بداية للهجوم على اخر معاقل الإصلاح في المنطقة وتحديدا اللواء الرابع الذي دشن مؤخرا محور في هذه المنطقة الممتدة من ريف تعز حتى راس العارة على خليج عدن.

 

أحدث العناوين

الجنايات الدولية تطالب تل أبيب وواشنطن بالتوقف عن ترهيب موظفيها وتعتبره جريمة

قال مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، يوم أمس الجمعة، إن العاملين في المحكمة يتعرضون للتهديد والترهيب، مطالبا بوقف...

مقالات ذات صلة