رجل بولندي يحصل على تعويض 3.46 مليون دولار من الحكومة البولندية

اخترنا لك

توماس كوميندا، قضى 18 سنة كاملة بالخطأ،فقررت السلطات البولندي دفع مالي كبير له كتعويض مقابل السنين التي قضاها في السجن بدون وجه حق

متابعات- الخبر اليمني :

ووصف الاعلام العالمي بأنه التعويض الأكبر في تاريخ البلاد حيث  وصفت صحيفة ذا تايمز التعويض المدفوع للرجل، فإن توماس كوميندا، الذي يبلغ من العمر 44 عاماً، حصل على 3.46 مليون دولار من الدولة البلولندية.

الرجل حُكِم على هذا الرجل بالسجن لمدة 18 عاماً 2004، بتهمة اغتصاب وقتل فتاة تحمل اسم مالغورزاتا كوياتكوفسكا، وقد عُثِرَ على الجثة العارية للفتاة 15 عاماً، مجمّدةً خارج أحد النوادي بعد ليلة رأس السنة عام 1996 في بلدة ميلوشيتشي بالقرب من مدينة فروتسواف.

تم القاء القبض عليه عام 2000 وهو في الـ23 من عمره، بعد أن تم التعرف عليه من رسومات الشرطة المذاعة في التلفزيون، إلى جانب علامات العض على جسد الضحية.

أدلة الطب الشرعي الجديدة قامت بتبرئته عام 2018 وفي العام الماضي، قضت محكمةٌ في وارسو بسجن شخصين لمدة 25 عاماً بتهمة ارتكاب جريمة القتل.

وبعد ذلك طلب كوميندا تعويضاً عن سجنه بقيمة 4.84 مليون دولار، إلى جانب تعويض بقيمة 217 ألف دولار عن الأضرار التي لحقته نتيجة السجن الخاطئ، وشملت ثلاث محاولات انتحار، كما منحته المحكمة ثلثي المبلغ المطلوب.

وحققت قضية كوميندا، انتشار واسع عبر منصات السوشيال ميديا، حيث أعرب الكثير عن سعادته بالحكم والتعويض الذي سيحصل عليه، حيث وجدوا أنه غير كافي .

أحدث العناوين

A number of citizens injured by a Saudi fire in northern Yemen

The Saudi forces continued their shelling of border areas in the Sa’ada province, resulting in further crimes and citizens...

مقالات ذات صلة