تصاعد مضطرد بالعمليات الجوية لصنعاء مع اقتراب العام السابع للحرب

اخترنا لك

تبنت قوات صنعاء، السبت، عملية جديدة  في عمق الأراضي السعودية، تعد الثالثة في غضون أقل من 12 ساعة وفي مؤشر على وجود ترتيبات لهجمات  متصاعدة في ظل استمرار ما توصف بـ”العدوان والحصار” الذي تقوده السعودية على اليمن منذ مارس من العام 2015، لاسيما مع اقتراب العام السابع من الحرب التي تقودها السعودية على اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحي سريع إن  هجوم بطائرة مسيرة نوع صماد 3 نفذ ظهر اليوم واستهدف هدف وصفه بـ”الهام ” في مطار ابها الدولي والذي حولته السعودية قاعدة عسكرية متقدمة بحكم قربه  من الحدود اليمنية حيث تدور معارك عنيفة مع قوات صنعاء.

وأشار سريع إلى أن الهجوم جاء ردا على غارات “العدوان” وتصعيده العسكري وحصاره المتواصل ، مؤكدا تحقيق الهجوم إصابة دقيقة.

واعترف التحالف ، وفق ما نقلته وسائل اعلام سعودية، بالهجوم دون كشف مزيد من التفاصيل.

وجاء الهجوم الجديد عشية تكثيف التحالف لغاراته على مأرب والجوف ومحافظات يمنية أخرى.

ويعد الهجوم الجديد السابع منذ  يومين ، حيث يحاول التحالف إعاقة تقدم قوات صنعاء في مأرب عبر تكثيف غاراته، لكن تصاعده خلال الساعات الماضية  مع دخول الصواريخ البالستية على خط الهجمات الجوية لصنعاء يشير إلى أن الأيام المقبلة قد تشهد مزيد من العمليات الجوية وقد تطال مناطق ابعد خصوصا مع اقتراب موعد ذكرى الحرب السعودية على اليمن والتي انطلقت  في الـ26 من مارس من العام 2015.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة