الانتقالي يضع يده على اتصالات الإصلاح قبل معركته الأخيرة شرقا

اخترنا لك

قطع المجلس الانتقالي، المدعوم اماراتيا، الأحد، خدمة الاتصالات النقالة و الوحيدة التي يعتمد عليها الاصلاح في معاقله شرق اليمن، في خطوة وصفت بمثابة بروفا  قد تمهد لإرباك الحزب خلال معركة مرتقبة في آخر  جيوبه بالجنوب الشرقي  لليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وأكدت مصادر محلية في شبوة ووادي حضرموت ومأرب وأبين، الخاضعة لسيطرة فصائل الحزب، انقطاع خدمة اتصالات شركة سبأفون التابعة  للقيادي في حزب الإصلاح حميد الأحمر، مشيرة إلى أن الأسباب لا تزال مجهولة، غير أن مصادر في عدن أكدت قيام المجلس الانتقالي بقطع خدمة الشركة التي تتخذ من عدن مقر لفروعها التي تم فصلها عن المركز في صنعاء، عبر خدمة عدن نت والخاضعة للانتقالي، موضحة بأن هذه الخطوة تأتي في إطار تحركات للمجلس  لوضع يده على الشركة بحجة رفض حميد الأحمر التجاوب مع وزارة الاتصالات لتصحيح وضع شركته.

ومع أن خطة السيطرة على سبأفون قديمة ومدفوعة من الامارات غير أن توقيت الخطوة الأخيرة  المتزامنة مع بدء الانتقالي تحركات عسكرية لتفجير الوضع في معاقل الإصلاح شرقا بموازاة سقوط مأرب، تشير إلى أن المجلس يخطط لقطع الاتصالات عن فصائل الحزب وعزلها وبما  يسهل الفتك بها.

وكانت الانتقالي الذي كثف لقاءاته السياسية والعسكرية في عدن خلال الساعات القليلة الماضية، أعلن حالة الطوارئ في صفوف اتباعه في أبين وشبوة بالتزامن مع دفع الامارات بتعزيزات من حضرموت المجاورة.

وهذه التحركات تزامنت أيضا مع تداول وسائل اعلام تابعة للإصلاح تقارير لاستخبارات هادي تحذر فيه من وصفته مخطط خبيص يهدف للانقلاب على السلطة في شبوة وتفجير الوضع في أبين ووادي حضرموت.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة