عرض أمريكي جديد للسعودية

اخترنا لك

قدمت  وزارة الدفاع الامريكية ، الخميس، عرض جديد للسعودية في إطار حربها على اليمن المستمرة منذ 6 سنوات وفي خطوة قد تكشف الوجه الحقيقي للإدارة الامريكية الجديدة التي تحاول الظهور بوجه السلام وتعقد في الخفاء صفقات لصالح ادامة الحرب.

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت قناة الجزيرة عن مسؤول في البنتاغون قوله إن بلاده على استعداد لتقديم الدعم الكامل للدفاع عن السعودية، منتقدا في الوقت ذاته خصومها في المنطقة.

وتأتي تصريحات المسؤول الأمريكي ضمن خطوات متصاعدة لخطب ود السعودية من قبل الأمريكيين الجدد في البيت الأبيض وذلك قبيل اتصال مرتقب بين الرئيس جوبايدن والعاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز مع بدء بايدن اتصالاته الخارجية التي بدأها اليوم باتصال مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتينياهو.

كما تأتي عشية كشف تقارير عالمية عن مساعي أمريكية لاستئناف عملية بيع الأسلحة للسعودية والتي كانت إدارة بايدن توعدت بوقفها في إطار ما تدعيها ضغوط لوقف الحرب على اليمن، مشيرة إلى أن البنتاغون الذي وقع في اخر أيام ترامب اتفاقية مع السعوديين لمنحهم قنابل ذكية بنحو 400 مليون دولار تحاول الالتفاف على تصريحات بايدن ببيع الصفقة عبر مصر وتحت مسمى دعم الجيش المصري.

وتشكل الولايات المتحدة  جزء من تحالف الحرب على اليمن والتي أعلنت عندما كان جو بايدن نائب للرئيس الأسبق بارك أوباما ومن العاصمة الامريكية واشنطن، على الرغم من تعينها مؤخرا مبعوث إلى اليمن  في إطار ما تسميه وقف الحرب.

أحدث العناوين

اليمن: أحزاب اللقاء المشترك تبارك المرحلة الرابعة من التصعيد انتصاراً للشعب الفلسطيني

بارك أحزاب اللقاء المشترك في صنعاء، اليوم الجمعة، إعلان القوات المسلحة بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد انتصارا لمظلومية...

مقالات ذات صلة