توجه امريكي لإبرام اتفاق مع الحوثيين

اخترنا لك

كشف ابرز مراكز صناعة السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط، الاثنين، عن توجه امريكي جديد يتضمن ابرام اتفاق مع الحوثيين يتجاوز السعودية وهادي.

خاص – الخبر اليمني:

وكشفت  ندوى الدوسري وهي باحثة يمنية تعمل لصالح معهد الشرق الأوسط بواشنطن، احدى مراكز البحث الأمريكية، بإن إعادة  الإدارة الامريكية تقيم علاقتها بالسعودية ووقف تصدير  شحنات الأسلحة إليها   تأتي في إطار عمليات  ضغط على السعودية  قد تفضي إلى اتفاق لنهاية الحرب على اليمن  أيا كانت نتائجها في إشارة إلى إمكانية القبول بالأمر الواقع الجديد في اليمن بسيطرة  الحوثيين .

وتوقعت  الدوسري في تصريحات صحفية  أن تقدم الولايات المتحدة تنازلات اكبر للحوثيين من خطوة الغاء تصنيف الحركة على قائمة الإرهاب ، مشيرة إلى أن هذه الخطوات عززت مخاوف السعوديين ودفعتهم للبحث اكثر عن حل سياسي خشية تداعياتها على مستقبل الحرب التي تقودها منذ 6 سنوات.

وكانت قائد  القوات الامريكية في المنطقة العسكرية الوسطى كيث  ماكينزي اعلن فشل الحرب على اليمن والذي تشارك فيها بلاده داعيا إلى التفاوض بين السعودية والحوثيين.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة