حراك دولي يضع فرنسا محل انتقادات لاستمرارها تغذية الحرب على اليمن

اخترنا لك

ألقت التحركات الدولية الأخيرة بشأن وقف تصدير الأسلحة للتحالف الذي تقوده السعودية في حربها على اليمن، الاثنين، بظلالها على فرنسا التي تعد أبرز دول الاتحاد الأوروبي المصدرة للأسلحة للسعودية.

خاص – الخبر اليمني:

وانتقدت صحيفة “ليمانتي” الفرنسية ما وصفته “صمت الحكومة” تجاه الضغوط الدولية لوقف الحرب على اليمن والتي كان آخرها إعلان الولايات المتحدة وإيطاليا وقف مبيعات الأسلحة للسعودية التي تقود حربا منذ 6 سنوات على اليمن وسط تفاقم مخيف للازمة الإنسانية.

وأشارت الصحيفة الفرنسية في تقرير لها بعنوان “دعم فرنسا القاتل للسعودية في اليمن”  إلى أن الحكومة الفرنسية تغض الطرف تماما عن المطالبة الحقوقية والدولية  بإنهاء تعاونها العسكري مع الرياض، وتتجاهل الانتهاكات التي تحصل في اليمن  وتساهم باريس فيها عبر  بيع مزيد من الأسلحة للسعودية.

كما أشادت بالموقف الأمريكي والإيطالي الأخير بشان وقف صفقات الأسلحة ، وكذا  الضغوط الداخلية لوضع مزيد من الرقابة الديمقراطية على صادرات فرنسا من الأسلحة للتحالف السعودي- الاماراتي.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة