محاولة أمريكية جديدة لتهدئة بريطانيا بشأن اليمن

اخترنا لك

إتهام للأمم المتحدة بالتغاضي عن كارثة وشيكة في البحر الأحمر

اتهم القيادي البارز في حركة أنصار الله و عضو المكتب السياسي لصنعاء محمد علي الحوثي ، اليوم السبت ،...

New Saudi Violations Against Yemeni Prisoners in Secret Prisons Revealed

The Geneva-based “Sam” Organization for Rights and Freedoms, affiliated with the Islah Party, issued a report monitoring new violations...

حظك وتوقعات الأبراج اليومية الاربعاء 7 ابريل 2021

مواليد يوم الاربعاء 7 نيسان (ابريل) من برج الحمل متابعات- الخبر اليمني : مولود اليوم من برج الحمل يشعر عندما يقع...

التقى المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندر كينغ، الخميس، بالسفير البريطاني لدى اليمن، مايكل آرون، في خطوة تحاول الولايات المتحدة من خلالها تهدئة المخاوف البريطانية من تداعيات تعيين مبعوث موازي لمبعوثها الأممي مارتن غريفيث.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت وزارة الخارجية الامريكية في منشور على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إن كينغ حاول خلال اللقاء استشارة السفير ارون، معبرة عن ترحيبها بالدعم البريطاني لمبعوثها إلى جانب الدعم الأوروبي.

ومنذ تعيين أمريكا مبعوث جديد لليمن قبل نحو شهر، أخذت الأمور مع بريطانيا تأخذ منحى تصعيدي خصوصا في ظل الأنباء التي تحدثت عن  تحذيرات بريطانيا للسعوديين من تحركات أمريكية – بريطانية في مجلس الأمن للضغط على السعودية وفرض عقوبات عليها.

جاءت الرسالة البريطانية التي حملها المبعوث الأممي مارتن غريفيث قبيل وصول المبعوث الأمريكي في جولته الجديدة التي تتواصل في العاصمة السعودية حتى الثالث من مارس المقبل، وفق بيان سابق للخارجية الامريكية.

وتخشى بريطانيا أن تدفع الإدارة الامريكية الجديدة نحو سحب ملف اليمن الذي تديره بريطانيا سواء داخل مجلس الأمن أو خارجه.

وتشكل حرب اليمن بالنسبة للقوتيين الدولتين مجرد  قطعة في مزاد الحرب الخليجية ، حيث تسعيان لتحقيق مكاسب سواء عبر الحرب أو بالسلام.

أحدث العناوين

Coalition Destroys 9,812 Historical Sites in Yemen

The Saudi-led coalition has destroyed about 9,812 historical and antiquarian sites since the beginning of the war on Yemen...

مقالات ذات صلة