ضغوط على الرئيس للكشف عن نوع الدعم الأمريكي للسعودية

اخترنا لك

كشفت وسائل إعلام أمريكية، السبت، عن رفع نواب في الكونجرس الأمريكي مذكرة للرئيس جوبايدن يطالبونه بالكشف عن نوع الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للسعودية في حربها على اليمن.

يأتي ذلك عقب يوم على اتصال بين الرئيس الأمريكي والملك السعودي جدد فيه بايدن التزام بلاده بالدفاع عن السعودية .

خاص – الخبر اليمني:

ونقلت المصادر عن مشرعين قولهم لابد أن يعرف الجميع نوع الدعم الأمريكي للحرب على اليمن، مشيرين إلى أن المذكرة المطالبة برفع السرية عن الدعم الأمريكي على غرر تقرير خاشقجي وقعها قرابة 44 نائبا في الكونجرس.

وظلت الولايات المتحدة  تتحدث بأن دعمها للتحالف الذي تقوده السعودية منذ 6 سنوات بمشاركة أكثر من 17 دولة  لوجستي ويهدف لتجنيب وقوع مزيد من المجازر في صفوف المدنيين ، لكن تقارير حقوقية ودولية أكدت ارتكاب الولايات المتحدة  جرائم  ضد مدنيين في اليمن قد ترتقي إلى جرائم حرب عبر مشاركة قواتها بصورة مباشرة أو غير مباشرة  في الحرب التي تقودها السعودية وتدخل في مارس المقبل عامها السابع.

وكان الرئيس بايدن أجرى اتصال بالملك السعودي نهاية الأسبوع الماضي تركز حول ضرورة انهاء الحرب في اليمن، وفق ما ذكرته البيت الأبيض في بيان لها، في حين أفادت الوكالة الرسمية في السعودية بأن الاتصال ناقش الشراكة بين البلدين والدفاع عن الأراضي السعودية.

وفي وقت لاحق، قال الرئيس الأمريكي خلال مقابلة مع قناة يونيفيشن الناطقة بالإسبانية  إنه ابلغ الملك السعودي بأن الولايات المتحدة ستعاقب السعودية على انتهاكات حقوق الانسان وانها ستتخذ إجراءات أولية يومي الجمعة والاثنين المقبل.

 

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة