أطعمة وعادات تزيد قدرتك على التركيز في الإمتحانات

اخترنا لك

طارق صالح يهدد بتصفية أبو راس متوعداً بإرسال كفنه إلى صنعاء

كشفت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء ، اليوم الأحد ، عن تهديدات بالتصفية تلقاها رئيس حزب...

كورونا يفتك بقيادات الشرعية في مأرب..وفاة الشدادي وتفاقم حالة العرادة

توفي قائد اللواء 159 في قوات الشرعية العميد سيف عبدالرب الشدادي نتيجة إصابته بفيروس كورونا. مأرب-الخبر اليمني: وقالت مصادر مطلعة إن...

الكشف عن مصير قائد العسكرية الثالثة ومطالبات بتحقيق في مقتل “الشدادي”

كشف ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، عن  احتدام الصراعات داخل منظومة هادي العسكرية بمأرب مع اقتراب قوات  صنعاء...

 فترة الامتحانات تحتاج الكثير من الجهد والتركيزللحصول على أعلى الدرجات والمرتبات، وهذا يتطلب بدوره تعزيز صحة الجسم واتباع نمط حياة صحي متوازن.

متابعات- الخبر اليمني :

لذا فهناك العديد من الأطعمة التي تعتبر غير مفيدة ويمكن أن تكون سيئة للدماغ في تلك الفترة، لذلك يجب الامتناع عنها قدر الإمكان.

وتشمل قائمة الأطعمة التي يجب أن تكون جزءا من النظام الغذائي لأي طالب عند التحضير لأي فحص ما يلي:

الخضار الورقية الخضراء

تحتوي الخضار الخضراء على كمية عالية من الحديد، والتي يمكن أن تساعد في زيادة مستوى الهيموجلوبين وزيادة اليقظة والتركيز، لذلك يجب محاولة تضمين المزيد من الخضار الخضراء في النظام الغذائي عند التحضير لأي نوع من أنواع الامتحانات.

البروتين

فهي تساعد في تعزيز الذاكرة يزيد من الانتباه ويحسن مستوى الطاقة، ويجب على كل فرد أن يأكل 0.8 جرام من البروتين لكل كيلو من وزن الجسم.

الماء

إن تناول كمية كافية من الماء أمر بالغ الأهمية للجميع، خاصة عند الدراسة والتحضير للامتحانات، لأن ذلك يحفز عمل الدماغ ويسهم في زيادة التركيز ويحمي الجسم من الجفاف والصداع، وبشكل عام يجب على كل فرد شرب 2 لتر من الماء كل يوم من أجل صحة مثالية.

النوم الكافي

الحصول على النوم الكافي خلال فترة الامتحانات من الأمور، التي يتم التركيز عليها أيضا، لأن النوم لمدة 7-8 ساعات لا يجدد الطاقة والنشاط فحسب، ولكنه مهم أيضا لحفظ الأشياء لفترة طويلة، إذ يساعد النوم الكافي على تحويل الذاكرة قصيرة المدى إلى ذاكرة طويلة المدى، ويمكن أن يساعدك ذلك على تذكر كل الأشياء التي تعلمتها قبل الفحص، في حين أن النوم لفترات قصيرة يسبب الشعور بالتعب والخمول وعدم التركيز.

وعليك تجنب الأطعمة

التي تحتوي على نسبة عالية من السكر قبل الفحص مباشرة، لأن الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من السكر مثل الكعك والشوكولاتة يمكن أن تمنح الجسم بالتأكيد طاقة فورية، ولكن بعد فترة سوف يحدث انخفاض مفاجئ في مستوى الطاقة، وسيؤدي ذلك إلى الإرهاق والنسيان، وهذا الأمر غير مرغوب به في فترة الامتحانات.

 

أحدث العناوين

رسائل هامة لأعضاء المجلس السياسي بصنعاء في الذكرى السنوية للصماد – تصريحات خاصة –

أقيمت في العاصمة اليمنية صنعاء فعالية كبرى بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد الرئيس صالح الصماد الذي اغتيل في...

مقالات ذات صلة