استحداث مواقع جديدة في سقطرى يكشف مازق التحالف بعد الهجوم على سفينة اسرائيلية

اخترنا لك

نقلت طائرات إماراتية، الثلاثاء، خبراء  عسكريين أجانب بينهم إسرائيليين إلى جزيرة سقطرى الواقعة عند الساحل الشرقي لليمن في إطار ترتيبات لتوسيع قواعدها العسكرية عند المحيط الهندي وبحر العرب.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن 3 رحلات لطيران اماراتي خاص وصل خلال اليومين الماضيين إلى الجزيرة، مشيرة إلى أن الخبراء يقومون حاليا بعملية مسح لجزيرة دارسة الاستراتيجية والخالية من السكان في إطار ترتيبات إماراتية – إسرائيلية لإنشاء موقع مراقبة عسكري عند اهم ممر بحري يربط خليج عدن ببحر العرب والمحيط الهندي.

وكانت الامارات وإسرائيل بمشاركة الولايات المتحدة والسعودية قد أنشأت عدة مواقع وقواعد عسكرية على جزيرة سقطرى اليمنية والتي تم طرد سلطة “الشرعية ” منها بدعم خصومها في المجلس الانتقالي الموالية للإمارات، لكن تعزيز  المواقع يشير إلى أن التحالف الثلاثي يواجه صعوبة في التأقلم مع الواقع اليمني الرافض لوجوده خصوصا مع تصاعد الهجمات على قوات هذا التحالف واخرها استهداف  سفينة إسرائيلية القت تل ابيب باللوم على الحوثيين في اليمن بالوقوف ورائها.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة