هجوم جديد على السعودية والأخيرة تشكو لمجلس الأمن عدم امتثال “الحوثيين”

اخترنا لك

تصاعدت حدة العمليات الجوية على السعودية خلال الساعات الماضية مع إعلان التحالف ثاني هجوم خلال ساعات ما يترك السعودية في مأزق وسط فشل المنظومات الدفاعية الامريكية وتجاهل الدعوات الدولية .

خاص – الخبر اليمني:

وقال متحدث التحالف تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية “واس” إن هجوم بطائرة مسيرة استهدف في وقت مبكر اليوم جنوب المملكة  المحاذية لليمن دون أن يحدد المنطقة  بحد ذاتها.

والهجوم الذي لم تتبناه صنعاء رسميا  يعد الثاني بعد اعلان متحدث قوات صنعاء في وقت سابق هجوم استهدف مطار ابها وفي اقل من 12 ساعة.

وكان السعودية بعثت لمجلس الأمن شكوى بعدم امتثال من وصفتهم بـ “الحوثيين” للدعوات الدولية  بوقف الهجمات على السعودية ، مستعرضة  في رسالة مندوبها عبد الله المعلمي ابرز المناطق التي تعرضت للاستهداف  خلال الأيام الماضية وابرزها العاصمة الرياض على الرغم من حديث ناطق التحالف عن اعتراض الصواريخ والطائرات المسيرة.

وتشير هذه التطورات إلى ان السعودية في مأزق مع اقتراب الذكرى السابعة للحرب التي قادتها في مارس من العام 2015 على اليمن بمشاركة 17 دولة  وسط مؤشرات على تصاعد مضطرد للهجمات الجوية  التي تتزامن مع تقدمات ميدانية للحوثيين في مأرب آخر معاقل التحالف في شمال اليمن ما يعزز حديث القيادات في صنعاء التي  حددت العام الجديد من الحرب بعام النصر.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة