محاولة أخيرة لانعاش غريفيث بوريد الحوثيين

اخترنا لك

وصل المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، الخميس، إلى العاصمة العمانية مسقط في محاولة لانعاش مسيرته المتعثرة منذ اشهر  والتي تواجه خطر بفعل التحركات الامريكية الأخيرة.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر إعلامية بأن غريفيث، الذي تحدثت وسائل اعلام دولية في وقت سابق هذا الأسبوع رفض الحوثيين مقابلته بفعل انحيازه الواضح للتحالف واتهام الحركة له بالخروج عن مهنيته  يحاول الالتقاء بوفد صنعاء للمفاوضات والمقيم في سلطنة عمان.

وجاء وصول غريفيث عقب يوم على تسريب وكالة رويترز البريطانية خبر مفاوضات بين الحوثيين والامريكيين تمت مؤخرا في العاصمة مسقط وتأكيد الحوثيين بوجود اتصال عبر وسط عماني ما يشير إلى أن غريفيث الذي فشل  اكثر من مرة لزيارة صنعاء يحاول استغلال الزخم الدولي للسلام لتحقيق خرق في جدار المقاطعة لصنعاء خصوصا مع اقتراب موعد انتهاء فترته كمبعوث اممي إلى اليمن وسط مخاوف من سحب أمريكا  التي عينت مبعوث جديد في اليمن من تحت بساط بلاده التي تحمل ملف اليمن في مجلس الأمن.

ومنذ أيام تحولت   العاصمة العمانية إلى قبلة للدبلوماسيين الغربيين والمبعوثين الدوليين في إطار مساعي للدفع بعملية سلام شامل في اليمن تشترط صنعاء التي تدنو قواتها من السيطرة على اخر معاقل التحالف شمال اليمن  ضرورة وقف “العدوان والحصار” قبل أي دخول  في مفاوضات وفق ما أكده عضو المجلس السياسي  الأعلى محمد الحوثي.

أحدث العناوين

اشتباكات عتق العنيفة تصل محيط “معسكر الشهداء” وأنباء عن عودة المحافظ إلى شبوة

تواصلت خلال الساعات الماضية وحتى اللحظة الاشتباكات العنيفة بين فصائل التحالف في مديرية عتق بمحافظة شبوة بعد ساعات قليلة...

مقالات ذات صلة