عملية أمريكية في عمق الحدود السعودية مع اليمن

اخترنا لك

واصلت الولايات المتحدة، السبت، ضغوطها على السعودية بشأن اليمن ، ما يشير إلى وجود  صراع اجندة تحاول من خلالها أمريكا الضغط على الرياض لترجيح كفتها.

خاص – الخبر اليمني:

ونفذت القوات الامريكية عملية عسكرية برية تعد الأولى من نوعها في عمق الحدود السعودية.

وقالت مصادر  قبلية في وادي حضرموت المحاذي للسعودية إن وحدة من قوات المارينز الأمريكي نفذت  العملية بوادي سر  التابع لمديرية القطن، مشيرة إلى أن العملية استهدفت الصندوق الأسود للقاعدة والذي كانت المخابرات السعودية تهده  كقائد  للتنظيم بديل عن الحالي خالد باطرفي.

ونقل القيادي قابوس بن طالب  الذي اعلن القبض عليه نهاية الأسبوع الماضي  في حضرموت إلى بارجة أمريكية ترابط قبالة السواحل الشرقية لليمن.

ويشير توقيت العملية ومكانها إلى أن الولايات المتحدة التي تضغط على السعودية لوقف الحرب وبما يمنح واشنطن  اليد الطولى تحاول تضيق الخناق على المملكة والتي تحاول الهرب من قبضة واشنطن في وقف الحرب وفق الاجندة الامريكية.

ومن شأن القبض على بن طالب  الكشف عن كثير من الملفات التي ظلت غامضة وظلت معها السعودية تديرها لأجندة خاصة ووفق حسابات معينة مع التنظيم الذي يعد أبرز الفصائل التي تقاتل في صفوف التحالف السعودي- الاماراتي.

وتجاهلت وسائل اعلام سعودية العملية عكس الإماراتية التي احتفلت بالعملية وهو ما يشير إلى غضب سعودي من التحرك الأمريكي الذي  لا يخدم  حرب السعودية على اليمن.

 

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة