السعودية تطبق الحصار على عدن

اخترنا لك

أطبقت السعودية ، السبت، الحصار على مدينة عدن، أبرز معاقل الانتقالي المدعوم إماراتيا، بالتزامن مع تصاعد الخلافات  بشأن نقل قواته إلى مأرب للدفاع عن اخر معاقلها شمال اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

على الصعيد العسكري، وجه التحالف الذي تقوده السعودية بقتل وحدات موالية للإصلاح من الساحل الغربي لليمن ولحج إلى أبين ما يضع قوات الانتقالي بين كماشة .

وتداول ناشطون وثيقة من قائد قوات التحالف بعدن يوجه  فصائل الانتقالي بالسماح بمرور 5 كتائب من الوية العمالقة الموالية للإصلاح بقيادة حمدي شكري نائب القائد العام للعمالقة والمقرب من وزير الداخلية في حكومة هادي السابق احمد الميسري.

ويأتي نقل جزء من العمالقة المناوئة للانتقالي والتي خاضت صراع ضده مع تعزيز فصائل الإصلاح لقواته في محافظة لحج ، عند البوابة الشمالية لعدن.

في هذا السياق يقول الصحفي والكاتب الجنوبي البارز صالح أبو عوذل إن هدف السعودية  من هذه الخطوة إعادة تعزيز قوات الإصلاح بابين، عند البوابة الشرقية لعدن، مشيرا إلى أنه اصبح الأن بإمكان الإصلاح اقتحام عدن من عدة محاور.

واشار عوذل  إلى أن نقل وحدات موالية للإصلاح من الساحل الغربي إلى ابين بالتزامن مع تصريح المتحدث باسم قوات الإصلاح عبده مجلي عن استكمالهم تأمين مأرب وبدء عمليات هجومية  يشير إلى وجود ترتيبات من نوع اخر وتستهدف عدن.

إعادة تعزيز فصائل الإصلاح في ابين من قبل السعودية بعد أن كان الحزب نقل جزء كبير من قواته للدفاع عن مأرب يتزامن مع اعلان الحزام الأمني ابرز القوى العسكرية التابعة  للمجلس الانتقالي  تلقيه بلاغ رسمي من السعودية بقطع مستحقات التغذية لعناصره  في إطار مسلسل  يصفه ناشطون جنوبيين بالتركيعي وبدأ قبل 9 اشهر بوقف مرتبات مقاتلي الانتقالي وربط صرفها بمدى  خروجهم من عدن تحت مسمى “تنفيذ اتفاق الرياض”.

ولم يقتصر الحصار السعودي على  المقاتلين بل شمل أيضا المواطنين في مناطق سيطرة الانتقالي جنوب اليمن، حيث أفادت مصادر في شركة النفط بتوجيه التحالف في عدن بمنع دخول بواخر تقل وقود خاص بمحطات كهرباء عدن  بحجة انها تابعة لإيران.

وأشارت المصادر إلى ان احدى تلك البواخر تابعة لشركة التيسير  وهي شركة معروفة وله باع طويل في تمويل المدينة، معتبرة قرار التحالف الجديد يهدف لمحاصرة سلطة الانتقالي في عدن خصوصا مع اقتراب فصل الصيف وهو ما يجعلها تواجه غضب شعبي عارم في ظل انهيار الخدمات وتدهور العملة.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة