تقرير استخباري تفصيلي يكشف: مأرب المركز الرئيسي للقاعدة – تفاصيل

اخترنا لك

كشف جهاز مخابرات صنعاء في تقرير تفصيلي، عن نشاط وتحركات قيادات وعناصر تنظيم القاعدة ومقرات التنظيم ومخازنه في محافظة مأرب، وعلاقتهم بمعركة مأرب وقبلها الجوف، وتضمن القرير معلومات عن أكثر من 100 قيادي وعنصر بالتنظيم.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح بيان “جهاز المخابرات والأمن” أن ما يسمى أمير التنظيم في ولاية مأرب هو ط سمير ريان ” المكنى بمعتز الحضرمي،  والمسؤول الطبي جمال عبده ناصر سعد القمادي وكنيته (أبو عبد الرحمن الصنعاني)، ومسؤول الإمداد العسكري أسامة حسين هجام الحسني وكنيته (معاذ الصنعاني) ومسؤولو الطرق والتنقلات وهم عبدالله أحمد سعيد صهيب الزايدي وكنيته(أبو تراب المأربي) وصالح الحجازي وكنيته (أبو عمار الجهمي) وماجد أحمد صالح السلمي وكنيته (نمر الصنعاني).

وتضمن الهيكل التنظيمي المسؤول العسكري على جبهة جبل مراد منصر مبخوت  هادي الفقير المرادي وكنيته (الزبير المرادي) والمسؤول العسكري على جبهة العلم جلال أحمد سعد السبيعي وكنيته(حاشد الدب) والمندوب الطبي في مستشفى الهيئة بمحافظة مأرب بشير أحمد قايد العمراني وكنيته (أبو بكر الابي) وممسؤول المشتريات وايل هديش ناصر عريج الوايلي وكنيته (أبو مصعب الوايلي).

ومسؤول الإيواء “المالية” سالم العراقي وكنيته (بشير) والمسؤول العسكري لولاية مأرب أكرم حسين حسين القليسي وكنيته (أويس الصنعاني).

وأكد التقرير أن مأرب صارت المركز الرئيس للقاعدة بعد سيطرة وقوات صنعاء على منطقة قيفة في البيضاء، مشيرا إلى أن مجاميع من القاعدة بقيادة القيادي  منصر مبخوت هادي الفقير المرادي وكنيته “الزبير المرادي” تتواجد في منطقة الجوبة لاسناد مقاتلي قوات هدي في جبهة جبل مراد.

وأضاف أن قيادة تنظيم القاعدة قامت بتجميع عناصرها الفارة من محافظة الجوف منطقة الخسف (آل مروان) والزج بهم في جبهة العلم لمساندة قوات  الشرعية , وانه تم تكليف القيادي في القاعدة جلال أحمد سعد السبيعي المكنى “حاشد الدب” على عمل ذلك.

أحدث العناوين

الامارات تكشف استراتيجية صنعاء الجديدة “نحش الاحشاء” وتتوقع سقوط مأرب

توقعت الإمارات سقوط مدينة مأرب، اخر معاقل الفصائل الموالية للتحالف شمال اليمن بالتزامن مع بدء صنعاء استراتيجية جديدة  وصفتها...

مقالات ذات صلة