الإصلاح يعزز تحالفه مع العمالقة قبيل اجتياح الساحل الغربي

اخترنا لك

عزز  حزب الإصلاح-  جناح الاخوان المسلمين في اليمن- السبت، تحالفه مع خصوم طارق والامارات في الوية العمالقة الجنوبية المنتشرة في الساحل الغربي لليمن ، ما يشير إلى ترتيبات قد تمهد لاجتياح الساحل الغربي لليمن خصوصا في ظل التوغل المستمر لفصائل الحزب باتجاه المعاقل الرئيسية لطارق بحجة مواجهة “الحوثيين”.

خاص – الخبر اليمني:

وكشفت وثيقة صادرة عن التحالف ارسال  6 ألوية جنوبية ، معظمها تشكل قوام الوية العمالقة الجنوبية، كتائب لدعم  فصائل الإصلاح في مأرب على الرغم من نفي قائد هذه الالوية الموالية للإمارات ابوزرعة المحرمي  تحريك أي قوة من العمالقة إلى مأرب.

وتشير الوثيقة التي تضمنت توجيهات بالسماح بمرور هذه القوات عبر معاقل الانتقالي في عدن  إلى أن الالوية الأول والثاني والثالث ، أبرز  أعمدة العمالقة، بقيادة رائد الجهمي وعبدالرحمن اللحجي وحمد ي شكري، المعروفين بمناهضتهم لطارق  ارسلوا كتائب إلى مأرب بالفعل  ويعدون أخرى لإسناد الإصلاح.

والقيادات الثلاثة سالفة الذكر إلى جانب بسام المحضار ومحمد سقرط وصالح الشاجري الذين يقودون الوية أخرى  عرفوا خلال الفترة الماضية بصراعاتهم ضد الفصائل المدعومة إماراتيا ابرزها طارق صالح.

ومع أن التعزيزات المرسلة لم تصل مأرب وإنما تم تعزيز بها قوات الإصلاح في شقرة بمحافظة ابين، وفق الكاتب الجنوبي صالح عوذل، إلا أنها تكشف عن تحالف سري يتم طباخته بضوء أخضر سعودي ومن شانه اسقاط معقل طارق في المخا خصوصا وأن هذا التحالف يتزامن مع توغل فصائل الإصلاح  بقيادة حمود المخلافي صوب معاقل طارق في موزع والوازعية ومقبنة في محاولة للالتحام بقوات العمالقة المتمركزة هناك والمنتشرة في كافة مدن الساحل الخاضعة لسيطرة طارق صالح  وهو ما قد يسهل اسقاط معاقله من الداخل.

أحدث العناوين

كيف تسترد رسائل واتساب المحذوفة ؟

الجميع يعرف إمكانية إسترداد الدردشات المؤرشفة بسهولة بالغة داخل "واتس آب" المملوك لـ "فيسبوك"، بينما استعادة الرسائل المحذوفة ليس...

مقالات ذات صلة