انتكاسة في معارك جنوب تعز بعد رفض السعودية تعزيز الجبهة جويا

اخترنا لك

استعادت قوات صنعاء، السبت، مواقع جنوب شرق تعز بعد أيام قليلة على سيطرتها على الكدحة في الجنوب الغربي للمدينة.

خاص – الخبر اليمني:

مصادر محلية وإعلامية أفادت بنجاح قوات صنعاء من السيطرة على مواقع في جبهة الاحكوم على حدود محافظتي  لحج وتعز، مشيرة إلى  وصول تعزيزات كبيرة لقوات صنعاء عبر الدمنة والصلو وصولا إلى حيفان.

وأكدت المصادر انسحاب مقاتلي اللواء الرابع المتمركز في طور الباحة على واقع هجم واسع لقوات صنعاء.

وكان اللواء اعلن في وقت سابق نهاية الأسبوع الماضي  شنه هجوم مباغت على مواقع قوات صنعاء في تلك الجبهة.

ويعد  تقدم صنعاء الجديد في هذه الجبهة التي يحاول الإصلاح من خلال تفعيلها تخفيف الضغط على قواته في مأرب  تعزيز لانتصارات بدأت الأسبوع الماضي مع نشر الاعلام الحرب صور ومقاطع فيديو لهذه القوات وهي تسيطر على منطقة الكدحة بالريف الجنوبي الغربي لتعز  بعد أيام قليلة على اعلان الفصائل الموالية لقطر السيطرة عليها.

هذه التطورات تأتي في وقت كشفت فيه مصادر عسكرية في قوات هادي  عن خلافات بين السعودية والفصائل الموالية لها في تعز، موضحة  بأن  السعودية رفضت طلب لوزير دفاع هادي محمد المقدشي يتضمن توفير غطاء جوي لفصائل الإصلاح ودعم بالسلاح الثقيل.

وبحسب المصادر فقد بررت السعودية هذا الرفض بأن تعز لم تقع في إطار مسرح عمليات التحالف ولم تكن ضمن الخطة العملياته  له في الوقت الحاضر في حين برر التحالف عدم تعزيز  فصائل الإصلاح بريف تعز بالأسلحة الثقيلة  بمخاوف الامارات من اجتياح هذه الفصائل لمناطق الساحل الغربي الخاضع لسيطرة اتباع الامارات بقيادة طارق صالح.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة