احذر الزيوت المهدرجه لتجنب خطر الإصابة بالنوبات القلبية

اخترنا لك

النوبات القلبية لها اسبابها ولعل الزيوت المهدرجة من أكثر الاسباب المؤدية للنوبات القلبية وهو نوع من الدهون التي يستخدمها مصنعو المواد الغذائية للحفاظ على الأطعمة طازجة لفترة أطول، حيث ينتج من عملية يضيف فيها المصنعون الهيدروجين إلى دهن سائل، مثل الزيت النباتي، لتحويله إلى دهون صلبة في درجة حرارة الغرفة.
متابعات- الخبر اليمني :

تشمل الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المتحولة الاصطناعية- وفقا لإدارة الغذاء والدواء- معظم المخبوزات، ومبيضات القهوة، والوجبات الخفيفة وغيرها، بحسب ما جاء في تقرير لموقع Medical News Today الطبي.

وفي عام 2015، قالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إن الزيت المهدرج جزئيا ليس آمنا، ويجب الابتعاد عن استخدامه في الأطعمة، والذي يمكن أن يمنع الآلاف من حالات النوبات القلبية التي تحدث كل عام.

يستخدم الزيت المهدرج بالكامل أيضا عملية لأخذ الزيت السائل وتحويله إلى مادة صلبة في درجة حرارة الغرفة، ويكون الزيت مهدرجا بالكامل، مما يقلل من كمية الدهون المتحولة في المنتج النهائي.

وعلى الرغم من أن الزيوت المهدرجة قد تكون آمنة، إلا أن هذا لا يعني بالضرورة أنها جيدة للاستهلاك، إذ غالبا ما تتم معالجة المنتجات التي تحتوي عليها بدرجة عالية من السكر المضاف والملح.

وما يزال يتعين على الشخص تجنب الأطعمة التي تستخدم الزيوت المهدرجة واختيار الفواكه الطازجة والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون بدلا من ذلك.

ويمكن أن تؤدي زيادة كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة وانخفاض كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة إلى زيادة خطر إصابة الشخص بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية ومرض السكري من النوع الثاني.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة