بالأرقام.. العميد سريع يكشف احصائية ضرباتهم الجوية في عمق التحالف

اخترنا لك

كشف متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، الأحد، احصائيات وأرقام تتعلق بالمواجهة العسكرية خلال 6 سنوات من الحرب على اليمن.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح العميد سريع في مؤتمر صحفي، أن قوتهم الصاروخية أطلقت 1348 صاروخًا باليستيا منذ بداية الحرب، منها 499 صاروخا باليستيا استهدفت منشآت عسكرية وحيوية تابعة للسعودية والامارات و849 صاروخًا باليستيا استهدفت تجمعات ومنشآت ومقار ومراكز للقوات الموالية للتحالف في الجبهات الداخلية مع القوات الموالية للتحالف.

وأشار إلى أن سلاح الجو المسير في قواتهم نفذ “12623 عملية منها 1150 عملية هجومية و11473 عملية استطلاعية”، لافتا إلى أكثر من 572 عملية ضد اهداف للتحالف خارج اليمن ، و578 عملية  داخل الأراضي اليمنية.

وأضاف متحدث قوات صنعاء أن قوتهم الصاروخية وسلاح الجو المسير نفذتا أكثر من 50 عملية خلال عملية “فأمكن منهم” معظمها لم يتم الإعلان عنها واستهدفت قواعد عسكرية ومنشآت حيوية سعودية.

وقال  إن من أبرز العمليات المشتركة بين القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عملية لم يكشف عنها بشكل كامل ونفذت بتاريخ 19 مارس 2020 و استهدفت عددًا من الأهداف العسكرية الحساسة في عاصمة السعودية الرياض والتي نفذت بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة.

وحول ما حققته دفاعاتهم الجوية، كشف العميد سريع أنهم أسقطوا 454 طائرة تابعة للتحالف ما بين مقاتلة ومروحية وكذلك طائرات استطلاعية وتجسسية، وأشار إلى أن قواتهم للدفاع الجوي نفذت   أكثر من 1534 عملية تنوعت ما بين إسقاط طائرات حربية وتصدي وإجبار على المغادرة.

أحدث العناوين

فيديو| صنعاء تكشف عن عمليات عسكرية “نوعية” في خليج عدن ومواقع للاحتلال في ” أم الرشراش”

  أعلنت قوات صنعاء، مساء اليوم، عن تنفيذ عملياتٍ عسكريةٍ ضد أهداف للعدو الإسرائيلي في خليج عدن، ومواقع أخرى للاحتلال...

مقالات ذات صلة