السعودية تعزز أوراق الضغط على الانتقالي بإجلاء حكومة هادي من معقله

اخترنا لك

أجلت السعودية، الأحد،  حكومة هادي من عدن بعد أيام على اقتحام مقرها من قبل انصار الانتقالي ما يشير إلى  نية الرياض الضغط على الانتقالي  لتنفيذ اجندتها جنوب اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر في حكومة هادي إن معين عبدالملك بمعية عددا من وزرائه غادروا مطار عدن باتجاه الأراضي السعودية.

ومن بين المرافقين لعبد الملك وزير المالية في حكومته سالم بن بريك.

وتزامنت مغادرة عبدالملك لعدن مع اجلاء القوات السعودية بمعية الياتها بحرا  من المدينة في مؤشر على توجه  سعودي لتجهيز مقر جديد لهذه الحكومة يرجح أن تكون شبوة التي سبق للسفير السعودي لدى اليمن والحاكم الفعلي لمناطق “الشرعية” وان اقترحها على معين  كبديل عن عدن التي تعرضت فيها مقر الحكومة للاقتحام الأسبوع الماضي من قبل انصار الانتقالي.

ومن شان انتقال حكومة هادي من عدن  في ظل رفض الانتقالي العودة إلى طاولة المفاوضات بشأن استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وتصعيده  على جبهات عدة ، تعزيز الضغط على الانتقالي في ظل ما تعانيه المدينة من تدهور للخدمات وتركه في مواجهة شعبية .

وكانت السعودية دعت في بيان لمجلس وزرائها عقب اقتحام قصر المعاشيق الانتقالي العودة إلى عدن، لكن المجلس المدعوم إماراتيا تجاهل الدعوة وواصل تصعيده  بتعين سلطة جديدة في ابين وضغطه باتجاه لحج وصولا إلى تحريكه لأنصاره في المحافظات الشرقية وتأكيده ضرورة خروج قوات هادي من الهلال النفطي لليمن.

أحدث العناوين

نائبة أمريكية تطلب من نتنياهو الاستقالة وتصفه بالعقبة أمام حل الدولتين

طالبت رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة النائبة الديمقراطية نانسي بيلوسي، رئيس وزراء كيان الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بالاستقاله، واصفة أياه...

مقالات ذات صلة