ضحايا مدنيون بقصف سعودي مكثف على اليمن

اخترنا لك

سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين اليمنيين، الاثنين، عقب شن التحالف الذي تقوده السعودية قصف جوي وبري مكثف على مختلف المدن اليمنية  في تصعيد ينبئ بمساعي لإفشال التحركات الدولية  للدفع بعملية سلام شاملة.

خاص – الخبر اليمني:

في صعده، شمال اليمن، أفادت مصادر طبية بمقتل شخصين على الأقل وإصابة 11 آخرين بقصف صاروخي استهدف قرى حدودية بمديرية شدأ، في حين تعرضت مناطق أخرى بالمحافظة القريبة من الحدود السعودية لغارات استهدفت مرافق عامة في كتاف ومحيطها.

على ذات الصعيد، أفادت مصادر  طبية في الحديدة  بمقتل 3 صيادين واصابة 5 اخرين بتحكم مركبهم في المياه الإقليمية لليمن.

يأتي ذلك بعد يوم على نشر التحالف مقطع فيديو قال انه لغارة استهدف زورق وصفه مفخخ ما يعري روايته ويكشف ارتكابه لجريمة جديدة.

وخلال الساعات الـ24 ساعة الماضية، شن التحالف اكثر من 20 غارة معظمها استهدفت مدينة مأرب التي تشهد مواجهات ويخشى التحالف سقوطها بيد قوات صنعاء إلى جانب غارات استهدفت 4 منها مديرية حرض الحدودية في محافظة حجة وأخريات طالت محافظات البيضاء والجوف.

وتزامنت هذه التطورات مع تصعيد مكثف في الخروقات للفصائل الموالية للتحالف في الساحل الغربي حيث أفادت غرفة ضباط الارتباط المكلفة بمراقبة وقف اطلاق النار بالحديدة بتسجيل قرابة 199 خرقا بينها غارات لطائرات مسيرة استهدف منطقة الفازة ومديرية التحيتا .

أحدث العناوين

Million-man Yemeni marches declare readiness for the fourth round of escalation against the Israeli entity

The millions of Yemeni masses announced on Friday their readiness to engage in the "fourth round of escalation that...

مقالات ذات صلة