الإصلاح يبدأ “هزة” الساحل بنزع ألغام المنطقة الفاصلة بين ريف تعز والمخا

اخترنا لك

بدأت فصائل الإصلاح، الأربعاء، عملية مكثفة لتأمين خطوط امداد  بين معقلها في تعز  ومعاقل خصومها  الموالين للإمارات في الساحل الغربي  المتوقع مهاجمتها.

يتزامن ذلك مع تطورات في المخا، أبرز معاقل طارق، تنبئ بخروج المدينة عن سيطرته.

خاص-  الخبر اليمني:

وبدات فرق نزع ألغام تابعة للإصلاح خلال الساعات الماضية استكشاف المناطق التي تربط البيرين بريف تعز الجنوبي الغربي الخاضع لسيطرة فصائل الإصلاح الموالية لقطر بقيادة المخلافي وصولا إلى المخا ومرور بالكدحة والوازعية الخاضعة لسيطرة فصائل طارق.

واستعانت هذه الفصائل بابرز خصوم طارق الجدد، هيثم قاسم لتأمين مرور فريقها باتجاه المخا.

ومع أن  فصائل الإصلاح الذي رفع مؤخرا مذكرة للمبعوث الأممي يعبر فيها رفضه اية مبادرة للحل قبل فتح ميناء المخا واعادته للسلطة المحلية بتعز  تحاول تبرير الخطوة بانها فتح لطريق المخا – تعز رغم وجود عدة طرق أخرى، الإ أن بدء ناشطي الحزب مطالبات لفصائل الإصلاح للتدخل لفرض الامن في المخا حيث تدور مواجهات بين طارق وقبائل المدينة  ضمن حملة بدأت قبل فترة  لشيطنة طارق قبل تنفيذ ما وصفها زعيم هذه المليشيات بـ”هزة” في إشارة إلى اقتحام الساحل الغربي لتعز، يشير إلى ان عملية نزع الألغام ضمن ترتيبات لاجتياح المخا خصوصا بعد نجاح فصائل الإصلاح بالتمدد في محيط المدينة.

أحدث العناوين

الصناعة تدعو محلات بيع الملابس والحلويات لاشهار الأسعار

دعت وزارة الصناعة والتجارة محلات بيع الملابس وحلويات العيد لاشهار الأسعار طبقا للقانون الذي يلزم كافة منافذ البيع باشهار...

مقالات ذات صلة