تعقيد أممي لأزمة صافر بشرط جديد

اخترنا لك

كشفت صنعاء ،الأربعاء، عن شرط  جديد قدمته الأمم المتحدة لأجراء صيانة وتقييم لخزان  صافر العائم قبالة الساحل الغربي لليمن ما يعقد مسار تلافي كارثة إنسانية محتملة جراء تسرب الوقود من اكبر  خزان للنفط في البحر الأحمر.

خاص- الخبر اليمني:

وقال محمد الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى بصنعاء إن الأمم المتحد اشترطت  دفع مليون دولار كتأمين لإرسال الخبراء إلى الخزان العائم والذي انتهى عمره الافتراضي ولم يتعرض لصيانة منذ 7 سنوات، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة أفادت بأنه في حال لم يتم استقبال فريق الخبراء في نقطة معينة بعرض البحر  من قبل صنعاء سينبغي على الأخيرة زيادة في التامين إذا اضطرت الى ادخال السفينة التي تحمل الخبراء إلى الميناء.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت في وقت سابق هذا الأسبوع  عودة المفاوضات مع دخول ايران بواسطة عبر اتصال اجراه  كبير مستشاري وزير الخارجية الإيراني برئيس وفد صنعاء بالتزامن مع لقاء اخر جمع السفير الإيراني بصنعاء بوزير الخارجية في حكومة الإنقاذ.

ومن شان الشروط الأممية بعثرة الأمال بإمكانية حل ازمة صافر التي قد تتسبب بأكبر كارثة بيئية حول العالم نظرا لاحتواء الخزان العائم على نحو مليون برميل من النفط الخام.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة