توقعات إيرانية بانسحاب سعودي من اليمن ودفع تعويضات

اخترنا لك

توقعت لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان  الايراني، الخميس، انسحاب السعودية من اليمن وتعويض شعبه عن الخسائر التي لحقت به خلال سنوات الحرب الماضية.

يتزامن ذلك مع حراك دولي  واقليمي للدفع نحو استقرار في المنطقة بعد 7 سنوات من التصعيد العسكري.

خاص – الخبر اليمني:

ووصف  مساعد رئيس اللجنة شهريار حيدري في تصريح صحفي  ما قام به اليمنيين من “دفاع عن انفسهم” في وجه التحالف الذي قادته السعودية خلال السنوات الماضية  بـ” الابداع،  مشيرا إلى أنه رغم الحرب الغير متكافئة التي تعرض لها اليمن  وشعبة وقدم خلالها مئات الضحايا يوميا  الإ أنه استطاع في تغيير التوازن لصالح شعبه وتحقيق الانتصارات على مختلف الجبهات  وهو ما سيرغم السعودية على الانسحاب ودفع التعويضات اللازمة.

واتهم حيدري الولايات المتحدة بتغذية الحرب على اليمن عبر منح السعودية احدث أنواع الأسلحة الامريكية لاستهداف المدنيين والعزل والابرياء ، معتبرا تطوير قوات صنعاء لقدراتها الجوية خصوصا الصواريخ البالستية  يشير إلى تفوق يمني في الصراع “الغير متكافئ”.

وتأتي تصريحات حيدري التي نقلته وسائل اعلام إيرانية رسمية عشية حراك دولي في المنطقة سواء على مستوى الملف النووي الإيراني أو على مستوى الدفع بتسوية في اليمن وسط مأزق سعودي جديد بعد إخراجه من اللعبة نهائيا.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة