تحريك دولي لملف النازحين في مأرب

اخترنا لك

عاودت الأمم المتحدة وأطراف أخرى في الحرب، الاثنين، تحريك  ملف النازحين في مأرب، حيث تدور معارك منذ أسابيع في أخر معاقل الفصائل الموالية للسعودية شمال اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وأشار مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في تغريدة جديدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى أن القتال الدائر يؤثر  على قرابة مليون نازحي بعد أن ظلت الأمم المتحدة ذاتها تضلل الراي العام بالحديث عن 4 ملايين نازح.

وتزامن تحريك الأمم المتحدة لملف النازحين مع حملة تقودها حكومة هادي بغية  حشد مزيد من الضغط الدولي لوقف تقدم قوات صنعاء  في المدينة والسيطرة عليها.

كما يأتي في وقت اكدت فيه قوات صنعاء  تطويقها المدينة من المدخليين الغربي والجنوبي بعد السيطرة على مواقع البلق القبلي المطل على سد مأرب وجبهة الكسارة ما يسهل دخول المدينة التي باتت المعارك على مقربة منها.

يذكر أن سلطات هادي في مأرب كانت استبقت المعارك الأخيرة بنشر مخيمات في محيط المدينة مدعية بانها لنازحين في حين تقول  صنعاء انه يتم استخدامها للتمويه على تحركات المقاتلين خصوصا من العناصر المتطرفة.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة