صنعاء تواصل الضرب في العمق السعودي وتؤكد رفض الضغوط الدولية في مأرب

اخترنا لك

واصلت صنعاء، السبت، عملياتها البرية والجوية في العمق السعودي وسط ترقب لعمليات كبرى .

خاص – الخبر اليمني:

ونشر الإعلام الحربي، التابع لقوات صنعاء، مقاطع فيديو وصور جديدة لعمليات استهدفت القوات السعودية في عسير والجوف، وتظهر الصور عملية اقتحام مواقع وتفجيرها .

وتتزامن العمليات البرية مع تصاعد للعمليات الجوية والتي تصاعدت خلال الساعات الماضية مع تسجيل هجومين على قاعدة الملك خالد في خميس مشيط بطائرات مسيرة.

كما تأتي بعد أيام على عمليات مشابهة نفذتها قوات صنعاء على طول الشريط الحدودي للسعودية وجميعها مؤشر على أن اليمن الذي تشهد مواجهات  عسكرية على مختلف الجبهات  تتجه نحو مزد من التصعيد خصوصا في ظل التهديدات التي اطلقها القادة العسكريين في صنعاء وحملت رسائل مبطنة للسعودية من تداعيات رفضها وقف الحرب ورفع الحصار المفروض منذ 7 سنوات.

في سياق ذي صلة،  أعلنت صنعاء رفضها أي ضغوط دولية لوقف السيطرة على مدينة مأرب، اخر معاقل الفصائل الموالية للتحالف شمال اليمن.

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ حسين العزي إن صنعاء تحترم جميع الدعوات للسلام في اليمن لكنها ترفض أي ضغوط لإبقاء مدينة مأرب تحت رحمة من وصفه بـ”الإرهاب”.

وأشار العزي إلى أنه يمكن حل ملف مأرب سلميا  إلى جانب ملف الحصار المفروض على اليمن.

وتشهد مأرب أعنف المواجهات بين قوات صنعاء والتحالف الذي تقوده السعودية وتشارك فيه الولايات المتحدة.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة