العرادة يعزز قبضته على قوات هادي بجبهات مأرب

اخترنا لك

عزز سلطان العرادة، محافظ الإصلاح في مأرب، الثلاثاء، قبضته على  قوات هادي في جبهات القتال على تخوم المدينة بالتزامن مع ضغوط محلية و إقليمية لتقليص نفوذه في المحافظة النفطية ما يشير إلى مساعيه تعزيز أوراق المناورة خشية ازاحته.

خاص – الخبر اليمني:

وكلف سلطان العرادة، المتواجد حاليا في حضرموت، قريبه عبدالله العرادة لقيادة جبهات القتال في صرواح ، في وقت وجه فيه بتسليم قيادة المنطقة العسكرية الثالثة للحسن جلال.

وتداولت وسائل إعلام تابعة للإصلاح قرارات التعيين التي قالت إنها لم تعلن رسميا ما يشير إلى طباختها في مطابخ الإصلاح بمأرب.

وقرار تعيين الجلال قائدا للعسكرية الثالثة يأتي بعد أيام قليلة على تعيين هادي اللواء محمد العامري المقرب من صغير بن عزيز قائدا لذات المنطقة خلفا للقائد الأسبق منصور ثوابة والذي لا يزال مصيره مجهولا ما يشير إلى حجم الخلافات بين اطراف الشرعية في مأرب.

وتأتي تحركات العرادة في وقت يخوض فيه صراع جديد مع حكومة هادي بشان عائدات المحافظة.

وكشفت  مصادر مطلعة في وقت سابق عن تهديد العرادة بتسليم مأرب لمن وصفهم بـ”الحوثيين” ردا على مطالب معين عبدالملك  بتوريد عائدات النفط إلى البنك المركزي ما دفع هادي للتدخل ومنع العرادة من تنفيذ انقلاب.

ولا يزال العرادة يرفض مقابلة معين منذ أيام رغم وجود في حضرموت، وسط مخاوف من أن يؤدي  سحب بساط العائدات التي تعد الورقة الرابحة بيد العرادة إلى التمهيد لقرار الإطاحة به.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة