تكثيف الغارات واستمرار الحصار تفضح “بروبجندا” بن سلمان

اخترنا لك

واصلت السعودية ، الثلاثاء، غاراتها المكثفة على اليمن في وقت تواصل فيه إطباق الحصار على اليمن بما فيها المناطق الخاضعة لسيطرتها جنوب البلاد  و في تناقض واضح مع  الظهور الأخير لـولي العهد السعودي  الذي حاول تسويق رغبة بلاده بسلام في اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

ونفذ طيران التحالف الذي تقوده السعودية اكثر من 30 غارة جوية على مختلف المدن اليمنية الخاضعة لسيطرة صنعاء، معظمها طالت قرى ومديريات محافظة مأرب في حين طالت الأخرى محافظات  الجوف وحجة  بالتزامن مع تصاعد الخروقات لاتفاق السويد في الحديدة.

كما تعرضت القرى الحدودية في صعدة  لقصف جوي وصاروخي جديد.

في صعيد آخر، أوقفت السعودية شحنة وقود كانت اشترتها حكومة هادي في وقت سابق من السعودية  وخاصة بكهرباء عدن ما يعزز الحصار على المدينة الخاضعة لسيطرة الانتقالي والتي يقترب مخزونها من وقود الكهرباء على النفاد وسط تصاعد الغضب الشعبي الناتج عن انقطاع التيار.

هذه التطورات تأتي في اعقاب  ظهور لولي العهد السعودي محمد بن سلمان خصص جزء منه للحديث عن اليمن التي تقود بلاده حربا وحصار  على اليمن منذ العام 2015 وتحاول تركيع شعبه بمختلف أنواع أسلحة الحرب “القذرة”  وهو ما يشير إلى أن حديث  بن سلمان عن رغبة بلاده بسلام في اليمن مجرد تخدير ومحاولة لذر الرماد على العيون، كما يصفها ناشطين في صنعاء يعانون من ويلات الحرب والحصار.

أحدث العناوين

بعد تحذير صنعاء للمستثمرين..اكسبو تعلن إلغاء أحداث وعروض مجدولة

اعلنت إدارة معرض اكسبو 2020 تأجيل أحد الاحتفالات التي كانت مقررة في جدول المعرض بعد ساعات من تحذير متحدث قوات...

مقالات ذات صلة