صنعاء أحد قادتها في المنطقة وواشنطن تعتبرها الأخطر منذ صناعة العبوات الناسفة..قلق أمريكي -اسرائيلي من طائرات الدرونز

اخترنا لك

باتت الطائرات المسيرة(الدرونز) تشكل قلقا بالغا لكيان الاحتلال الاسرائيلي والولايات المتحدة الأمريكية، حيث حقق استخدام هذه الطائرات اختراقا واضحا للمنظومات الدفاعية، ووضع واشنطن وتل أبيب في مأزق البحث عن تطوير أنظمة دفاعية ضد هذه الطائرات.

خاص-الخبر اليمني:

بحسب تحليل نشرته صحيفة جيروزاليم بوست العبرية، فإنه  “ليس من قبيل المصادفة أن يحذِّر قائد القيادة المركزية الأمريكية من التهديدات التي تُشكِّلها الطائرات من دون طيَّار، وأن تعمل الولايات المتحدة وإسرائيل بصورة متزايدة في إطار الجهود الرامية إلى التصدي لهذا النوع من الطائرات.”

ووفقا للصحيفة فإن  الاجتماع الثنائي الذي جمع بين جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي، ومئير بن شبات، مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، في 27 أبريل (نيسان) كشف أن «الولايات المتحدة وإسرائيل اتفقتا على إنشاء مجموعة عمل مشتركة بين الوكالات لتوجيه تركيز خاص على التهديد المتزايد الذي تُشكِّله الطائرات من دون طيَّار والصواريخ ذات التوجيه الدقيق”.

وتلفت الصحيفة إلى أن هذه الطائرات تشكل خطرا معقدا، منوهة إلى تصريح للسيناتور الأمريكي توم كوتون يشير إلى  أنه بينما أنفقت الولايات المتحدة «مليارات» على تكنولوجيا مواجهة الطائرات من دون طيَّار، إلا أن التهديد الذي تُشكِّله هذه الطائرات لا يزال قائمًا.

إقرأ أيضا:نيوزويك تكشف: الطائرات المسيرة تؤرق أمريكا واسرائيل

ويلفت كوتون إلى تحذير كتابي من قائد القيادة المركزية الامريكية كينيث ماكنزي قال فيه إن الطائرات من دون طيَّار تُمثِّل «أكثر التطورات التكتيكية إثارة للقلق في منطقة عمليات القيادة المركزية منذ ظهور العبوات الناسفة اليدوية الصُنع»

وفقا للصحيفة فإن ماكنزي شدد على هذه التهديدات مرةً أخرى في شهادته أمام مجلس النواب في أبريل. وأشار التحليل أن ماكنزي قال أمام لجنة القوات المسلحة التابعة لمجلس النواب الأمريكي في 20 أبريل: «يُمثِّل انتشار هذه الطائرات من دون طيَّار ذات الحجم الصغير والمتوسط في جميع أنحاء (منطقة العمليات) تهديدًا جديدًا ومُعقَّدًا لقواتنا وقوات شركائنا وحلفائنا». وأضاف: «نحن نعمل من دون تفوق جوي كامل لأول مرة منذ اندلاع الحرب الكورية».

وينوه التحليل الاسرائيلي إلى أن “إيران تمتلك على ما يبدو عددًا لا حصر له من الطائرات من دون طيَّار في الوقت الحالي؛كما يشير إلى أن قوات صنعاء باتت تمثل أحد قادة الدرونز في المنطقة، ولديها طائرات قادرة على الوصول إلى الأراضي المحتلة في فسلطين.

إقرأ أيضا:السلاح المفضل في العالم..واشنطن بوست:الطائرات المسيرة غيرت قواعد الحرب

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة