المقاومة تؤكد: لن نقبل “باتفاق هزيمة” والكيان يرفض مبادرة مصر حول وقف اطلاق النار

اخترنا لك

كشفت مصادر مصرية، الجمعة، عن تعثر وساطتهم للتوصل لاتفاق وقف اطلاق النار في الأراضي الفلسطينية، فيما سيبقى وفد مصر الأمني في “تل أبيب” حتى مساء اليوم لمحاولة انجاح الوساطة.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضحت المصادر أن “السلطات الاحتلال الإسرائيلي رفضت المقترح المصري بشأن وقف إطلاق النار بشكل تدريجي، في وقت اشترطت فيه حكومة الاحتلال تنفيذ عدة طلعات جوية هجومية على قطاع غزة، دون أن يعقبها رد من فصائل المقاومة، على أن يتم في أعقاب ذلك إعلان وقف إطلاق النار، وهو ما رفضته فصائل المقاومة الفلسطينية”، وفق العربي الجديد.

وقالت فصائل المقاومة، في وقت سابق، إنها لن تقبل “باتفاق هزيمة”، مشددة في الوقت ذاته على أن الأمر يعتمد على النفس الطويل وهو ما تملكه المقاومة في هذه الجولة.

وأشارت المصادر إلى أن الوفد المصر أبلغ الحكومة الفلسطينية “أن عدداً من الدول العربية لن يكون بمقدورها الاستمرار في دور الوساطة فقط وتشجيع الجانب الفلسطيني على التهدئة”، مؤكدة أنه ستكون هناك إجراءات داعمة إذا ما أعلنت “إسرائيل”، بشكل نهائي، فشل وساطة وقف إطلاق النار.

ورجحت المصادر التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار قبل فجر السبت، في ظل تصاعد التوترات في الداخل الإسرائيلي، والخوف من جانب حكومة بنيامين نتنياهو من اندلاع انتفاضة جديدة.

أقرأ أيضا: سرايا القدس تحذر العدو من مغبة أي تقدم بري بإتجاه غزة

أحدث العناوين

لأول مرة.. إجراء عملية جراحية في إيران بواسطة روبوت محلي الصنع

أجريت في العاصمة الايرانية طهران في مستشفى الإمام الخميني، ومستشفى سينا في طهران، عملية جراحية عن بعد عن طريق...

مقالات ذات صلة