نصر الله: أول الغيث جاء من اليمن ونعمل على “معادلة الحرب الإقليمية” للدفاع عن القدس

اخترنا لك

كشف الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الثلاثاء، أن”قناة المنار” تعرضت للحجب على “النايل سات والعرب سات” بسبب موقفها من الحرب على اليمن، مؤكدا أن الحرب على اليمن أثبتت أن “الذين يقاتَلون في اليمن يزدادون قوة وحضورا في اليمن والإقليم”.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وقال نصر الله في “الذكرى الـ30 لتأسيس قناة المنار”: “نحن اليوم أمام فشل ذريع وكبير لقوى العدوان على اليمن وهم يبحثون اليوم عن مخرج يحفظ لهم ماء الوجه”، مشيرا إلى أنهم “آمنوا بقدرة اليمن على الانتصار وخلال كل السنوات الماضية شهدنا الملاحم البطولية للمقاتلين اليمنيين” في إشارة إلى قوات صنعاء وقتالها في مواجهة التحالف والفصائل الموالية له.

وأشار إلى أن دول التحالف تريد أن يبقى وفد صنعاء المفاوض تحت ضغوط الفقر والحصار ليقدم التنازلات، لافتا إلى أن “الأمريكي يمارس عملية دجل وتضليل عندما يقدم نفسه كوسيط لإيجاد حل في اليمن”، وأنه “عندما يفشل مشروع الحرب يذهبون للوسائل الاقتصادية لتحقيق الأهداف التي فشلوا في تحقيقها عسكريا”.

واعتبر أمين عام حزب الله في لبنان إعلان قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي جهوزيتهم المشاركة في حرب “إسرائيل”، أن ذلك أول استجابة وأن”أول الغيث جاء من اليمن”، لافتا إلى أنه “يعمل بجد للوصول إلى معادلة أن المساس بالقدس يعني الحرب الإقليمية”.

أحدث العناوين

لأول مرة.. إجراء عملية جراحية في إيران بواسطة روبوت محلي الصنع

أجريت في العاصمة الايرانية طهران في مستشفى الإمام الخميني، ومستشفى سينا في طهران، عملية جراحية عن بعد عن طريق...

مقالات ذات صلة