تنصيب مسؤول سابق في حكومة هادي رئيسا لوفده يكشف اسقاط السعودية لـ”الشرعية”

اخترنا لك

أكدت وكالة الانباء الرسمية في السعودية، الثلاثاء، تنصيب السفير السعودي  مسؤول سابق كرئيس لوفد هادي في مفاوضات الرياض بدلا عن وزير خارجيته أحمد عوض بن مبارك في خطوة تكشف اتساع رقعة الخلافات بين الطرفين ومساعي الرياض تجاوز “الشرعية”.

خاص – الخبر اليمني:

وأشارت  وكالة “واس” في خبر لها عن لقاء جمع السفير السعودي لدى اليمن محمد ال جابر  والمشرف على  مفاوضات الرياض بين الانتقالي وهادي  بوفدي طرفي الشرعية، مشيرة إلى أن  حسين منصور الأمين العام السابق لمجلس الوزراء  ترأس وفد هادي  بدلا عن احمد عوض بن مبارك  في حين ترأس ناصر الخبجي وفد الانتقالي.

وكشفت الوكالة عن التزام الطرفين بالتهدئة وإعادة الحكومة إلى عدن.

ويكشف تنصيب منصور المسؤول السابق في حكومة هادي حجم الخلافات  داخل  “الشرعية” وتحديدا طرفي “هادي” ومعين، حيث كشفت تقارير إعلامية عن احتدام الصراع بينهم بعد توجيه معين لوزرائه بالعودة إلى عدن بناء على طلب السفير السعودي ليقاطعه هادي بتوجيه اخر مما تسبب بعودة بضعة وزراء إلى عدن.

وكان من المفترض أن يتراس وفد هادي وزير الخارجية احمد عوض بن مبارك والذي عينه هادي رئيسا للوفد بدلا عن سلطان البركاني قبل ارساله في زيارة خارجية قد لا تنتهي قبل  انتهاء إجازة عيد الأضحى وهو ما يشير إلى محاولة هادي إطالة امد الصراع مع الانتقالي .

في السياق، قلل  مستشار هادي عن الحراك الجنوبي ياسين مكاوي من الخطوات الأخيرة للسعودية متوقع استمرار فشل الاتفاق كونه يخضع لأجندة خاصة سعودية، حد قوله.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

  تحديث..     تحديث: شبكة سي بي إس الأمريكية: مسؤولان أمريكيان أكدا أن صاروخا إسرائيليا استهدف إيران... تحديث أفاد التلفزيون الإيراني الرسمي أن الرحلات الجوية...

مقالات ذات صلة