الانتقالي يستبق انتفاضة أنصاره بتعيين محافظ لشبوة

اخترنا لك

بدا المجلس الانتقالي، المدعوم إماراتيا جنوب اليمن، الاثنين، ترتيبات اسقاط شبوة، أبرز معاقل خصومه في  حزب الإصلاح جنوب شرق اليمن، وأهم  محافظة اقتصاديا واستراتيجيا في معركته لـ”استعادة الدولة”.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في المجلس الانتقالي بدراسة هيئة رئاسة المجلس أسماء مرشحين لمنصب المحافظ، مشيرة إلى أن القيادي في المجلس أحمد الصالح يعد أبرز المرشحين.

وتأتي هذه الخطوة قبيل تظاهرات مرتقبة السبت المقبل يحشد لها أنصار الانتقالي في اختبار يعد الأصعب للمجلس الذي فقد سيطرته على المحافظة المنتجة للنفط والغاز في حرب أغسطس من العام 2019، ولا يزال يستنزف مع تصاعد وتيرة الحرب المناطقة التي تعتبر شبوة أحد طرفيها الأضعف.

والتظاهرة المرتقبة يعد الانتقالي إقامتها في مديرية نصاب ويحاول من خلالها استعادة شعبيته في المحافظة قبيل انطلاق مفاوضات الرياض الخاصة بالمحافظين والتي يسعى من خلالها للسيطرة على المحافظة سياسيا بعد فشله عسكريا.

كما تشير التظاهرة إلى أن الانتقالي المحاصر في عدن  قرر نقل المعركة إلى معقل خصمه الأبرز، الإصلاح، وأنه يلقي بكل ثقله لحسم معركة شبوة بكافة السبل ما يضع المحافظة ساحة جديدة للتصفيات بين فرقاء “الشرعية”.

أحدث العناوين

انقلاب لـ”اخوان” اليمن على الرئيس التونسي

شن   حزب الإصلاح ، فرع الاخوان المسلمين في اليمن ، الاثنين، هجوم عنيف على  الرئيس التونسي قيس سعيد، بعد...

مقالات ذات صلة