مجلس رجال المال: حكومة هادي تستهدف المواطن في وضعه المعيشي وقوته الضروري

اخترنا لك

عبر “المجلس الأعلى لرجال المال والأعمال” في صنعاء، الثلاثاء، عن قلقه من ضخ حكومة هادي مزيد من اأوراق النقدية المطبوعة مؤخراً التى من شأنها إضعاف العملة أكثر، محملا الشرعية والتحالف المسؤولية الكاملة وراء إضعاف الاقتصاد.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال المجلس في بيان إن طباعة الأوراق النقدية بدون أي تغطية هو استهداف لحياة المواطن اليمني في وضعه المعيشي وقوته الضروري، داعيا حكومة صنعاء إلى منع تداول العملة المطبوعة، محملا “اأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية والبنك الدولي مسؤولية تسهيل طباعة ونقل العملة المطبوعة من قبل هادي إلى فرع البنك المركزي بعدن وحضرموت والمساهمة في أﻻضرار بأﻻقتصاد الوطني”.

ودعا البيان كافة رجال المال والأعمال إلى الوقوف مع البلد في هذه المرحلة الحرجة التى يمر بها بالمساهمة في استقرار الوضع الاقتصادي و الحفاظ على الإقتصاد الوطني وتخفيف اﻻعباء اﻻقتصادية التى يعاني منها المواطن اليمني بالدرجة الأولى.

وأصدر البنك المركزي اليمني في صنعاء قبل أيام توجيهات بمنع نقل المسافر من مناطق سيطرة الشرعية أكثر من 100 ألف من العملة القديمة فئة 1000، في إطار منع تهريب العملة المطبوعة التي تحمل شكل القديمة.

وقال محافظ البنك في صنعاء هاشم إسماعيل، في مؤتمر صحفي قبل أيام، إن الطباعة غير القانونية للعملة من قبل من قبل حكومة هادي وصلت إلى خمسة ترليونات و320 مليار ريال حتى يونيو 2021م، ما يعادل ثلاثة أضعاف ما طبعه البنك المركزي في صنعاء منذ العام 1964م وحتى 2014م.

اقرأ أيضا: ارتفاع جديد للدولار في مناطق سيطرة الشرعية

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة