كارثة جديدة لهادي تؤدي لانهيار العملة.. ووعيد سعودي بـ “محاسبة قريبة”

اخترنا لك

كشفت مصادر مصرفية في عدن، الاثنين، السبب الأبرز لانهيار العملة المحلية في مناطق “الشرعية” حيث  تجاوز سعر الصرف الألف ريال للدولار الواحد.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت المصادر بأن عملية سحب كبير للعملة الأجنبية من حسابات لهادي ونجله في بنوك ومصارف محلية  أدت إلى اختفائها من السوق ودفع محلات الصرافة للمضاربة بها، موضحة بأن هادي وابنائه ومقربين منه حولوا  أموال ضخمة إلى تركيا عبر شركات من أوكرانيا وأذربيجان خشية أن تتكرر سيناريو  حجر حسابه في بنك التضامن الإسلامي الذي أثار ضجة مؤخرا في صنعاء وعرى هادي.

وتوقعات المصادر أن تشهد الايام المقبلة انهيار أكبر لأسعار الصرف يقابله ارتفاع في أسعار المواد الغذائية في ظل انعدام العملة الأجنبية من الأسواق.

في السياق، كشف خبير عسكري سعودي عن ما وصفها بـ”أخطاء كارثية” ترتكبها “الشرعية” بشكل يومي تسبب بانهيار العملة في إشارة إلى الفساد ونهب الموارد.

جاء ذلك في تعليق له على  تغريدة لرئيس شورى هادي أحمد عبيد بن دغر كشف فيها عن استجداء هادي دعم سعودي.

واشار العميد زايد العمري إلى أن على هادي توجيه رسالة لنفسه بشان أسباب تدهور العملة المحلية وليس غيره في إشارة إلى أن بلاده  التي رفضت تجديد الوديعة ترفض انقاذ هادي من المأزق الجديد.

كما توعد بما وصفه بت”محاسبة قريبة”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة